-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-01-2022 09:26 AM     عدد المشاهدات 267    | عدد التعليقات 0

زراعة ثمار البلوط في محمية غابات اليرموك

الهاشمية نيوز - بهدف الحصول على كمية أكبر من ثمار البلوط متساقط الاوراق، قامت محمية غابات اليرموك التابعة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتجربة زراعة ثمار البلوط في مناطق المحمية بلواء بني كنانة.

وبين رئيس الجمعية محمد خلف الملكاوي بانه ونظرا للارتفاع الكبير في نسبة نجاح زراعة الأشتال الخاصة بالبلوط المتساقط الاوراق في مختلف مناطق المحمية؛ فقد ارتأت المحمية ومن خلال الكوادر العاملة فيها والمعنية، باجراء تجربة زراعة اشتال البلوط ملكفي مناطق المحمية.

ولفت الملكاوي الى ان محمية غابات اليرموك تمتاز بكثرة اشجار البلوط من مختلف الانواع فيها، سواء بالاراضي التابعة لها او تلك التي تأتي تحت مسمى « الهامة بيئيا «، وأنه ومن باب حرص ادارة المحمية، وبتوجيهات من القائمين عليها في الحصول على كميات إضافية من ثمار البلوط، قامت وبالتعاون مع مجتمعاتها المحلية بزراعة البلوط في هذه المناطق.

وأوضح الملكاوي بان ليس مهما القيام بعمليات زراعة الأشتال للأشجار والمزروعات المختلفة، بالقدر الذي تكون الاهمية في الحفاظ عليها بعد عملية الزراعة، وحمايتها من الاعتداءات البشرية وغير البشرية، وتوفير سبل الوقاية والحماية لها، موضحا بان العمل مستمر على استكمال زراعة بعض المناطق داخل المحمية، مقدما شكره وتقديره لكافة الافراد والهيئات التي ساهمت في دعم هذه التجربة الرائدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :