-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-01-2022 09:50 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

مصر .. لجنة كورونا تدرس تغيير البروتوكول العلاجي

الهاشمية نيوز - قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا محمد النادي إن اللجنة درست اليوم تعديل البروتوكول الخاص بعلاج الفيروس، وأعلن أن جميع أدوية كورونا حتى الجديدة منها ستتوفر في مصر قريبا.

وأوضح النادي في حوار مع قناة "الحدث اليوم" أن اللجنة تدرس "تعديل برتوكول العلاج الخاص بفيروس كورونا نظرا لبداية توفير الأجسام المضادة طويلة المفعول للمرضى ذوي نقص المناعة، لتكون إجراء وقائيا بدلا من اللقاح الذي لا يمنحهم المناعة الكافية مثل الأجسام المضادة".

وحدد النادي بعض الفئات التي ستمنح أجساما مضادة كعلاج وقائي ومنها مرضى الغسيل الكلوي، ومرضى الأورام والسرطانات الذين يتلقون علاجا كيماويا، ومرضى زرع الكلى، ومرضى الأمراض الروماتيزمية المزمنة.

وأشار النادي إلى أن مستشفيات العزل تقدم الأجسام المضادة كعلاج لمرضى كورونا في الحالات البسيطة والمتوسطة، وأن سعرها يصل إلى حوالي 45 ألف جنيه مصري داخل المستشفى، وفي خارج المستشفى يصل إلى 100 ألف جنيه.

وعن فيروس "فلورونا" الذي تم رصده في إسرائيل، أوضح أنه التهاب فيروسي يتم بين نزلة البرد الفيروسية للإنفلوانزا وبين كورونا في نفس ذات الوقت، ونوه بأن الحالات المصابة به بسيطة وقليلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :