-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2022 09:40 AM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

هطولات مطرية في الطفيلة والسلط تبشر بتحسن الموسم الحالي

الهاشمية نيوز - شهدت محافظة الطفيلة هطولات مطرية على فترات أدت إلى حدوث انجرافات محدودة للاتربة والحجارة على الطرق الرئيسة والفرعية وتجمع للمياه في عدد من المواقع تم معالجتها من قبل الجهات ذات العلاقة .

وبين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة الدكتور اسماعيل الصرايرة ان الفرق الميدانية في بلدية الطفيلة ، تعاملت خلال اليومين الماضيين ، مع تجمعات لمياه الامطار على عدد من الطرق الرئيسية داخل قصبة الطفيلة ، فضلا عن ازالة الطمم والحصى عن بعض المواقع الحيوية ، جراء تدفق السيول في المناطق الادارية الخمس التابعة للبلدية ، مؤكدا ان فرق البلدية وكوادرها على جاهزية وكفاءة للتعامل مع تبعات الظروف الجوية السائدة بغية ادامة الخدمات المقدمة للمواطنين . وبين مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين ان المجموع التراكمي لكميات الامطار تجاوز 45 مليمتر، ضمن المعدل السنوي العام لكميات الامطار والبالغ 250 ملم سنويا، ما يشير إلى تحسن واضح في الموسم المطري الحالي ، الأمر الذي سينعكس على تعزيز الحصاد المائي سواء الجوفي او السدود وتحسن واقع القطاع الزراعي مع بدء الزراعات الشتوية.

من جهتهم استبشر المواطنون والمزارعين بامطار الخير التي شهدتها محافظة الطفيلة خلال ال 24 ساعة الماضية ، مطالبين بانشاء مزيد من مشروعات الحصاد المائي من ابار تجميعية وبرك زراعية وسدود بهدف استغلال اكبر قدر ممكن من مياه الأمطار.

السلط

وشهدت مدينة السلط ومناطق محافظة البلقاء ليلية أمس الاول هطولات مطرية غزيرة على فترات أدت إلى حدوث انجرافات محدودة للاتربة والحجارة على الطرق وتجمع للمياه في عدد من المناطق.

وتجاوز معدل الهطول المطري حتى الآن ثلث المعدل السنوي فقد بلغ 190 ملم من المعدل العام البالغ 600 ملم وبنسبة 32% ، مقارنة مع 92 ملم معدل الهطول المطري خلال نفس الفترة من العام الماضي ، مما يشير إلى تحسن واضح في الموسم الحالي ، وهذا يعزز الحصاد المائي سواء الجوفي او السدود ويدعم القطاع الزراعي مع بدء الزراعات الشتوية.

واسنتبشر المواطنون والمزارعين بامطار الخير التي شهدتها محافظة البلقاء باعتبارها من المحافظات الزراعية وتُزرع فيها العديد من المحاصيل التي تعتمد على الأمطار ، مطالبين بدعم انشاء مشاريع الحصاد المائي من ابار تجميعية وبرك زراعية وسدود بهدف استغلال اكبر قدر ممكن من مياه الأمطار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :