-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-01-2022 09:40 AM     عدد المشاهدات 187    | عدد التعليقات 0

العجارمة: وفرنا بيئة تعليمية وامتحانية بـــمســتوى جــيـد للــطلـبــة الســورييـن

الهاشمية نيوز - اطمأن الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، امس الأحد على سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي في يومه الثاني.

ففي محافظة المفرق؛ تفقد الدكتور العجارمة عددا من المراكز الامتحانية المخصصة لطلبة مخيمات السوريين، شملت مدرستي رابعة العدوية الثانوية المختلطة، وسعود القاضي الثانوية الشاملة للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور باسم عضيبات.



وأكد الدكتور العجارمة أن الجولة التفقدية تأتي في إطار حرص الوزارة على متابعة الطلبة السوريين الذين يتلقون تعليمهم جنبا إلى جنب مع أقرانهم الطلبة الأردنيين، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت البيئة التعليمية والامتحانية بذات الجودة لهم.

كما شملت الجولة التفقدية زيارة لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ المفرق التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور أسامة شديفات.

وشملت الجولة التفقدية زيارة قسمي الامتحانات في مديريتي التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية وقصبة المفرق، وغرفة العمليات الخاصة بالامتحان؛ حيث اطمأن الأمين العام خلالها على سير الإجراءات الفنية والإدارية.

كما تضمنت جولة الدكتور العجارمة زيارة لمحافظة المفرق، حيث التقى المحافظ سلمان النجادا، مشيدا بالتنسيق وتكاملية العمل للحفاظ على الامتحان ومجرياته وتحقيق العدالة بين الطلبة.

وفي البادية الجنوبية، تفقدت الدكتورة نجوى قبيلات عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة، شملت مدارس الحسينية الثانوية للبنات، والحسين الأساسية المختلطة، وفاطمة الزهراء، معربة عن ارتياحها للالتزام الكبير بإجراءات البروتوكول الصحي، والذي يعبر بكل وضوح عن الوعي الكبير الذي تتمتع به الكوادر القائمة على الامتحان والطلبة.

كما شملت الزيارة تفقد أعمال البناء والصيانة التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في مدارس المنطقة، حيث التقت أبناء المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي فيها، مؤكدة اهتمام الوزارة بتوفير التدفئة في قاعات الامتحان.

وأكدت الدكتورة قبيلات خلال لقائها أبناء المجتمع المحلي عزم الوزارة تطوير التعليم المهني والتوسع في تخصصاته في المنطقة لا سيما فيما يتعلق بالاقتصاد المنزلي.

وأشاد الأمينان العامان بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية ودورهم في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

من جانبهم أبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي اتخذتها الوزارة وتوفيرها التدفئة ومياه الشرب وكافة التجهيزات اللازمة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة ملائمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :