-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-12-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

حجازين يكرم الفائزين بمهرجان ابداعات طلبة الاعلام بجامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - مندوبا عن وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول كرم مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فايق حجازين اليوم الاربعاء الفائزين بمهرجان إبداعات طلبة الإعلام في دورته الثانية بجامعة الزرقاء .
وقال حجازين ان طلبة كليات الاعلام بالجامعات الاردنية يمتلكون مهارات فنية وتقنية مميزة لانتاج محتوى اعلامي قادر على معالجة القضايا التي تهم المجتمع داعيا الى زيادة هذه المهارات من خلال التدريب الميداني على مختلف فنون العمل الصحفي والاعلامي .
واعلن حجازين عن مبادرة راعي الحفل وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول بتظيم دورة تدريبية للفائزين بجوائز هذا المهرجان في كالة الانباء الاردنية لزيادة قدراتهم المهنية والفنية في مختلف فنون العمل الصحفي .
وأشار إلى أن وكالة الانباء الاردنية هي بيت الخبرة في صناعة الخبر والفنون الصحفية التي تحمل رسالة الدولة الاردنية وهي ايضا بيت خبرة في التدريب الصحفي رفيع المستوى من الناحية الفنية .
وبدوره قال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي إن المهرجان يهدف الى تشجيع طلبة كليات الاعلام بالجامعات الاردنية على تقديم أعمالهم الصحفية والاعلامية لزيادة قدراتهم المهنية في مجال تخصصهم مما ينعكس ايجابا على زيادة امكانياتهم التنافسية في ايجاد فرصة عمل في السوق المحلية او الاقليمية.
واضاف ان الجامعة تسعى من خلال هذا المهرجان إلى تحفيز الإبداع والعمل الإعلامي النوعي، وتشجيع ثقافة التحدي في المضامين والأشكال الإعلامية المميزة لدى طلبة كليات الإعلام في الاردن، بهدف تقديم القضايا المختلفة إعلامياً وبطريقة جديدة، إضافة إلى اعتبار المهرجان منصة للتعريف بإنجازات المبدعين في مجال الإعلام.
من جانبه قال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري ان المهرجان استقبل في دورته الحالية 60 عملا من كليات الاعلام في جامعة اليرموك والشرق الأوسط والبترا والزرقاء والعلوم التطبيقية وكلية الخوارزمي الجامعية غطت جميع محاور المهرجان في مجال الأفلام الوثائقية – التسجيلية، الأفلام القصيرة، البودكاست، التحقيقات الصحفية، القصة الصحفية، والاعمال الرقمية.
واضاف صفوري " لأن نهج العمل الصحفي والإعلامي يعتمد التقويم والتصحيح للوصول إلى الأفضل، فقد تم ارسال الأعمال المشاركة لمحكمين من أصحاب الخبرات، من المهنيين الممارسين والمتميزين في تخصصات الإعلام المختلفة، لتحكيم الأعمال المشاركة واختيار الفائزين.
وتابع " لقد سعينا في كلية الإعلام بالشراكة مع كليات الإعلام والمؤسسات الصحفية والإعلامية، على انتهاج الجانب العملي كرديف اساسي في خطتنا الدراسية، بغية تهيئة الطلبة لسوق العمل خلال سنوات دراستهم، وما تواجدنا اليوم إلا تطبيق عملي لهذا النهج، متقدمين بالشكر بإسمكم وبإسم أسرة كلية الإعلام لجميع من اسهم في إنجاح هذا المهرجان ونخص بالشكر لرئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي .
وفاز في فئة الأفلام الوثائقية – التسجيلية الفيلم شاهد وشهيد للطالبة هبة عواد من جامعة البترا بالمركز الاول فيما فاز بالمركز الثاني مناصفة الفيلم "سنعود يوما" من جامعة الزرقاء والفيلم "فرسان العشق الالهي للطالبة" للطالبة هديل شامية من جامعة البترا وفي المركز الثالث فاز الفيلم "بلا قاطرة" للطالبة زهراء عمر من جامعة اليرموك .
وبخصوص فئة القصة الصحفية فقد فازت القصة " مصعب – قصة كفاح" للطالب ايهم الروسان من جامعة الزرقاء وفي المركز الثاني القصة " دكتور سفاح " للطلاب محمد النواطير وعطية ابو سالم ومجد الصمادي ورلا بني فواز من جامعة اليرموك وفي المركز الثالث القصة " رزان وسرطان الثدي " للطالبة آية الجعفري من جامعة الزرقاء .
وفيما يتعلق بفئة الردكاست فقد فاز مناصفة العمل " تجارب قارئة " للطالبة عائشة عمر من جامعة اليرموك والعمل " موسيقى واغاني " للطالب سيف الطراونة من جامعة البترا بالمركز الاول وفاز بالمركز الثالث العمل " الحيلة والفتيلة " للطالبة دعاء النجار من جامعة الرزقاء فيما حجب المركز الثاني لعدم وجود اعمال مؤهلة للفوز بهذا المركز .
وبالنسبة لفئة الافلام القصيرة فقد فاز بالمركز الاول الفيلم " جوكر" للطالب سامر البعبع من جامعة الزرقاء وفاز بالمركز الثاني مناصفة الفيلم " ع الجسر " للطالب ياسمين عبد الله من جامعة الزرقاء والفيلم " التوبة" للطالب ايهاب ابراهيم من جامعة اليرموك وفاز بالمركز الثالث الفيلم " الولادة من جديد " للطالب نبيل غرابية من جامعة اليرموك .
وبشأن فئة التحقيقات الصحفية فقد فاز التحقيق " الدراما في الاردن " للطالب بهاء فريحات من جامعة الزرقاء وفاز بالمركز الثاني التحقيق " ملف الطاقة في الاردن للطالبة ابتهال ذكر الله من جامعة اليرموك وفاز بالمركز الثالث التحقيق " المنتجات الزراعية وسماسرة السوق" للطالبة آية الجعفري من جامعة الزرقاء .
اما فئة الاعمال الرقمية فقد فاز العمل " الراوي موقع الالكتروني " للطالب سيف الطروانة من جامعة البترا وفاز بالمركز الثاني مناصفة العمل " صحيفة الكترونية " للطالبة هلا النقرش من جامعة اليرموك والعمل " عمان في عيون مغترب " للطالب خالد طنيش من جامعة الشرق الاوسط وفاز بالمركز الثالث مناصفة العمل " الميزان للتحقيق من المعلومات والاخبار " للطالب عبد السلام الحمور من جامعة الزرقاء والعمل اشاعة للتحقق من المعلومات والاخبار للطالب سند الفايز من جامعة الشرق الاوسط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :