-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-12-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

كونوا بخير أيّها الدجاج

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات

الوطن العربي يتحوّل بقدرة قادر إلى أقنان من الدجاج تعيش بها شعوب عربيّة لا تتقن التدجين رغم مرور السنين ..بل جلّ أمنياتها أن تصبح شعوباً داجنة ..شعوباً تتقن عدّ (نقّ السنين) ..فها هي تودِّع عاماً مليئاً بالألم و الجراح لتستقبل عاماً آخر بجراح جديدة و آلام أجد ..!
ها هو الوطن العربي ؛ يستحي أن يستعرض ما حدث معه ..فما حدث أكبر من الرواية ..ففي العائلة الواحدة ( انتصارات و هزائم ) لذات الحدث ..وفي العائلة الواحدة قضايا تتشعب و تتناقض في كل الامتدادات السياسية و الاقتصادية ..والاجتماعية ..والاجتماعية هنا اكبر و أخطر ..!
الدجاج يتقن مهنة التفقيس ..لكن الشعوب الداجنة ؛ شعوب فاقسة و مفقوسة ..لا تنجح في (المح و الآح).
لا أريد أن أطيل عليكم ..وأريد أن أذهب و أشارك الدواجن (الكوكوة) ..فبعد أن فضحتني التفقيسة للعام الجديد كان لا بدّ وأن ألتحق بما لذّ وطاب من (حبوب) ..ولا بدّ بأن أستقبل دمي القادم برقصة الموت ..!
كونوا بخير أيها الدجاج ..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :