-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-12-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 208    | عدد التعليقات 0

جرش : إغلاق جزئي لمعالجة الخلل بعطاء بلاط الوسط التجاري

الهاشمية نيوز - أعلنت بلدية جرش الكبرى عن توجهها لإغلاق مؤقت للجزء الواقع مابين المسجد الحميدي وصولا لعمارة دندن خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث سيتم إغلاقه أمام حركة المركبات لمعالجة الخلل الذي ظهر بعطاء بلاط الوسط التجاري.

و كان رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنة قد خاطب مدير الشؤون البلدية، لتشكيل لجنة مشتركة لاستلام عطاء تبليط الوسط التجاري من المقاول يوم الاثنين المقبل، حيث تقرر ان تضم خمسة مندوبين يمثلون وزارة الإدارة المحلية و مديرية الشؤون البلدية و هيئة النزاهة ومكافحة الفساد و ديوان المحاسبة، إضافة لمندوب بلدية جرش الكبرى.

واوضح الكرازنة أنه تم مخاطبة الجهات الرسمية للتنسيق والتعاون بشأن تنفيذ الإغلاق الجزئي للشارع، والذي ستقرر اللجنة آلية تنفيذ معالجة الخلل. و بين ان البلدية لم تتسلم العطاء حتى الآن، وأن المقاول ملزم بكفالة حسن التنفيذ لمدة سنة من بعد الاستلام النهائي و إجراء التعديلات والصيانة اللازمة خلال هذا الاسبوع، مؤكدا انه و في حال تخلف المقاول عن معالجة الخلل فستضطر البلدية لتكليف مقاول آخر لإجراء الصيانة اللازمة و خصم قيمتها من مخصصات المقاول التي تحتجزها البلدية لحين إنهاء العمل، واتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفل حقوق البلدية ضمن بنود عقد فيديك و مصادرة قيمة الكفالة.

و كانت وزارة الإدارة المحلية قد وافقت على زيادة بقيمة 30 الف دينار على قيمة العطاء بنسبة 25 % ليصل لمبلغ 161 الف دينار تغطي الأعمال المنفذة فقط دون أي زيادات اضافية؛ مما سيضطر البلدية لأعادة تعبيد الجزء البسيط المتبقي مابين الجسر الروماني و شارع القندول محمد الصمادي.

يذكر أن المشروع هو واحد من عدة مشاريع متكاملة و مترابطة أعدتها البلدية لتطوير الوسط التجاري بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار و وزارة النقل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :