-

كتابنا

تاريخ النشر - 20-12-2021 10:32 AM     عدد المشاهدات 204    | عدد التعليقات 0

صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية … عشرون عاماً من العطاء

الهاشمية نيوز - “أنتم سلاحنا ودوركم مهم وصوتكم سيساعد كثيرا في عملية التحديث وتغيير الثقافة تجاه الإصلاح السياسي في الأردن”، هذا ما خاطب به الملك عبدالله الثاني الشباب خلال رعايته احتفال صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.
الاحتفال الذي جاء تحت شعار “رؤية ملك”، وضع سؤالا وتحديا كبيرا على طاولة الحكومة، وهو: إلى أي حد تستطيع الحكومة تنفيذ الرؤى الملكية؟!
جهود ومهام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في تأسيس المشاريع الإنتاجية التنموية وتطويرها في المحافظات كانت لافتة، أيضا تقديم وسائل الدعم والمشورة الفنية، وتأسيس الشركات والمساهمة فيها، وهذه الجهود بحاجة إلى أن تعمم على مستوى الحكومات وعلى مستوى الدولة الأردنية تدفع في عملية النهوض الشاملة للوطن وللشباب الأردني.
يسهم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في عملية التدريب والتأهيل المهني، ومساعدة الطلبة المتفوقين في جميع المراحل التعليمية، ودعم الأنشطة العلمية، والمجتمعات المحلية بما يؤدي إلى تطويرها وتحسين ظروفها المعيشية، وهذه جهود يجب أن تدفع الحكومة الى ترجمتها الى سياسات اقتصادية وسياسية وأكاديمية فاعلة على الأرض تضمن تحقيق “رؤية الملك” على مستوى الدولة.
هناك العديد من البرامج الإبداعية التي ينفذها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومنها: مسابقة تحدي الريادة المجتمعية ومشروع الزمالة البرلمانية، ومشروع الموهبة في خدمة المجتمع ودعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، إضافة إلى دعم الأبحاث العلمية التطبيقية.
هذه برامج في غاية الأهمية، وإن ما يجب أن يقام به هو جهد وطني شامل يصب جميعه في السلطة الوطنية الشاملة، التي تديرها الحكومة عبر سياسات ناجعة قابلة للتنفيذ وليست مجرد خطابات للاستهلاك.
صندوق الملك عبدالله “رؤية ملك” مثال حي على أن باستطاعة مؤسساتنا المختلفة الوصول الى الهدف؛ ألا وهو تحقيق مستقبل أفضل للوطن وللأجيال المقبلة.
م موسى عوني الساكت



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :