-

رياضة

تاريخ النشر - 19-12-2021 09:33 AM     عدد المشاهدات 212    | عدد التعليقات 0

إنتر ميلان يكتسح ساليرنتانا ويحتفظ بالصدارة

الهاشمية نيوز - عزز إنتر ميلان حامل اللقب صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بانتصار سادس تواليا جاء على حساب مضيفه المتذيل ساليرنتانا بخماسية نظيفة، ضمن افتتاح المرحلة الثامنة عشرة، ليقترب من لقب بطل الشتاء.

ورفع إنتر رصيده إلى 43 نقطة بفارق أربع عن نقاط عن جاره وغريمه ميلان الذي يلاقي نابولي الرابع (36) اليوم الأحد على ملعب سان سيرو في في قمة المرحلة.

وافتتح بيريتشيتش التسحيل برأسية إثر ركنية نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (11).

وكاد أن يضاعف دمفريس التقدم بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة سددها زاحفة إلى يمين الحارس تصدى لها وحولها إلى ركنية (14).

وكاد أصحاب الأرض أن يعادلوا بعد أن مرر الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري كرة بينية إلى النيجيري جويل أوبي داخل المنطقة نحو القائم الأيمن تصدى لها الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (30).

وأحرز الهولندي الهدف الثاني عندما مرر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الكرة إلى دجيكو ومنه إلى دمفريس إلى داخل المنطقة سددها صاروخية في سقف المرمى قبل أن يؤكد الحكم أنها تجاوزت الخط بالكامل (33).

وأحرز سانشيز الثالث بعد أن مرر دجيكو إلى تشالهان أوغلو على الجهة الأخرى ومنه إلى التشيلي إلى الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها إلى يمين الحارس (51).

وأحرز مارتينيز، بديل شانشيز، الهدف الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (77) قبل أن يضيف البديل الآخر غاليارديني الخامس بعد أن وصلته كرة أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة تابعها في المرمى (87). الدوري الالماني

سجل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 43 في الدوري الالماني لكرة القدم في العام 2021، ليحطم الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع أسطورة بايرن غيرد مولر الذي حققه في 1972، خلال فوز العملاق البافاري برباعية نظيفة ضد ضيفه فولفسبورغ في مباراته الاخيرة للعام، ضمن افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة.

وكاد أن يهدر ليفاندوفسكي هذه الفرصة بعد أن تحتم عليه الانتظار حتى الدقيقة 87 لتحقيق هذا الإنجاز الجديد، بعد أن سجل الاهداف الثلاثة الاولى توماس مولر (7)، الفرنسي دايو أوباميكانو (57) ولورا ساني (59).

وكان ليفاندوفسكي عادل رقم غيرد مولر عندما سجل ثنائية في الفوز الكاسح 5-صفر على شتوتغارت الثلاثاء الماضي، مقابل ثلاثية لسيرج غنابري. وكان «ليفا» سجل 41 هدفا الموسم الماضي في البوندسليغا محطما الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد والذي كان بحوزة الراحل «المدفعجي» مولر منذ موسم 1971-1972 عندما سجل 40 هدفا.

وافتتح بايرن التسجيل أمام مدرجات خالية في ملعب أليانز أرينا بسبب التدابير المتعلقة بجائحة فيروس كورونا مع ارتفاع عدد الاصابات، بعد أن سدد غنابري كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس لتتهيأ أمام مولر من مسافة قريبة تابعها في الشباك (7).

وكاد أن يعادل فولفسبورغ بعد دقائق بعد أن توغل الهولندي فوت فيغهورست الى داخل المنطقة وكان منفردا بالحارس مانويل نوير الذي خرج في الوقت المناسب للتصدي لمحاولته (9).

وكاد أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني بعد أن تابع الكرة التي تصدى لها الحارس البلجيكي كوين كاستيلس، إلا أنها علت العارضة (11).

وأتيحت فرصة أخرى أمام البولندي عندما وصلت عرضية الى مولر داخل المنطقة، مررها برأسة الى المهاجم الذي تابعها رأسية أيضا تصدى لها الحارس (27).

وتوالت الفرص بعد الاستراحة وأبعد كاستيليس تسديدة قوية من الشاب جمال موسيالا لتتهيأ أمام ساني سددها فوق العارضة (55).

وضاعف أوباميكانو القادم هذا الموسم من لايبزيغ تقدم الفريق البافاري بعدما وصلت الكرة الى مولر داخل المنطقة من ساني، رفعها جميلة قصيرة الى قلب الدفاع الفرنسي الذي تابعها رأسية في الشباك (56).

ولم يتأخر ساني لإضافة الثالث بتسديدة رائعة بيسراه من مشارف المنطقة لولبية الى يمين الحارس البلجيكي (59).

ونجح ليفاندوفسكي بتحطيم الرقم القياسي بعد أن رفع أوباميكانو كرة جميلة خلف المدافعين، وصلت الى موسيالا داخل المنطقة مررها مباشرة برأسه الى «ليفا» الذي تابعها «على الطائر» مسجلا هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :