-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-12-2021 08:57 AM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

جامعة الشرق الأوسط تقيم حفلًا لإضاءة شجرة الميلاد داخل حرمها

الهاشمية نيوز - أقامت جامعة الشرق الأوسط حفلًا لإضاءة شجرة الميلاد داخل حرمها الجامعي، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وذلك لعكس صورة الوئام بين أتباع الأديان في الأردن.

الحفل الذي حضره سيادة الأرشمندريت خريستوفوروس حداد، مندوب سيادة مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطاالله الجزيل، والدكتور زياد الحجاج، مندوب قاضي القضاة سماحة الشيخ عبد الحافظ نهار الربطة، إلى جانب عددٍ من الشخصيات الوطنية، والوزارية، والنيابية، والقيادية؛ يأتي احترامًا واحتفاءً بالمناسبات الدينية المختلفة.

ورحب الدكتور ناصر الدين بالحضور، قائلًا إن هذا الحفل أُعد من أجل الطلبة، حتى يكون درسًا لهم حول الطريقة التي يتم فيها تعامل “الكبار” مع مثل هذه المناسبات الهامة، مضيفًا أن الهدف من هذه الفعالية هو بث روح الإخاء، والتسامح، والمحبة، والإنسانية، وحب الآخر، وأن هذا أساس بنية أي مجتمع حيوي ونهضوي.

بدوره أكد سيادة الأرشمندريت أن ما تفعله جامعة الشرق الأوسط يبعث على الفخر، وأن كادرها الأكاديمي والإداري، والطلبة يجسدون المعنى الحقيقي لأيقونة الوطن المتماسك، مشيرًا إلى ما يتمتع به طلبة الجامعة من فكر سليم يرسم ملامح مستقبلٍ زاهر يؤمن بسماحة بناة هذا الوطن ونبل أخلاقهم.

من جانبه، قال الدكتور الحجاج، إن هذه الفعالية تجسد واقعًا كبيرًا وممتدًا من العقيدة الإسلامية السمحة، فجامعة الشرق الأوسط تلتزم بمبادئ الدين الحنيف وأخلاقه، موضحًا أن الجامعة نجحت في استلهام رؤى جلالة الملك السمحة.

وفي سياقٍ متصل، قال مقدم الاحتفال الدكتور هاني البدري، إن لوحة السماحة التي تسطرها وجوه هذا الاحتفال درسٌ في الجغرافيا، والتاريخ، وأطروحةٌ في علوم الحياة، وثقافة الأخلاق المستمدة من سماحة الهاشميين ونبل أخلاقهم، مضيفًا أن الجامعة اليوم لا تضيء مجرد شجرة ميلاد، بل تضيء شمعة روحية تؤمن بالانتصار للقومية والتعدد الديني.

تجدر الإشارة إلى أن الفعالية كان قد تخللها فقرات شعرية وفلكلورية قدمها طلبة الجامعة، مع تطبيق الجامعة لإجراءات التباعد الاجتماعي والسلامة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :