-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-12-2021 09:07 AM     عدد المشاهدات 366    | عدد التعليقات 0

مؤتمر يوصي بإنشاء مؤسسة للرعاية اللاحقة لنزلاء مراكز الاصلاح

الهاشمية نيوز - اوصى المشاركون في مؤتمر اللقاء الوطني لتعزيز الخدمات الانسانية ودعم برامج الرعاية اللاحقة لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل الذي انعقد اليوم في جامعة البترا بضرورة الخروج باستراتيجية متكاملة تشارك فيها القطاعات الرسمية والاهلية التطوعية والقطاع الخاص للرعاية اللاحقة لتسهيل ادماجهم في المجتمع.

وشددوا على ضرورة ايجاد مؤسسة وطنية للرعاية اللاحقة ذات استقلال مالي واداري لتنسيق جهود الرعاية اللاحقة، وتشجيع المؤسسات الاهلية التطوعية والقطاع الخاص على تأسيس مراكز لاستقبال النزلاء المفرج عنهم وادماجهم ببرامج للتعافي النفسي والاجتماعي من خلال مختصين يتم تدريبهم بشكل خاص لهذه الغاية.

وثمن المشاركون في المؤتمر الجهود المبذولة من اجل مواكبة مختلف التشريعات للتطورات والمستجدات التي مسّت ضمانات الالتزام بحماية وترقية حقوق الانسان وتشجيع العقوبات البديلة والمجتمعية للحد من الاكتظاظ في مراكز الاصلاح والتأهيل.

واوصى المؤتمر بتشجيع الجهات الممولة والمانحة على تخصيص دعم مالي من ضمن البرامج التي تمولها لبرامج الرعاية المصاحبة واللاحقة لنزلاء مراكز الاصلاح، وتشكيل لجنة من القطاعات المشاركة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر.

وخلص المشاركون الى ضرورة تفعيل التشريعات الناظمة لعملية الرعاية اللاحقة ومراجعة التشريعات الجزائية بصورة تساعد على الحد من العودة الى الجريمة، مؤكدين على المسؤولية الاجتماعية للمجتمع الخاص والأهلي التطوعي لدعم برامج اعادة الادماج للمفرج عنهم من مراكز الاصلاح والتأهيل.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :