-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-12-2021 10:33 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

كلية الصيدلة في الجامعة تنال دعمًا لمشروعها البحثي من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار

الهاشمية نيوز - منح صندوق دعم البحث العلمي والابتكار، مشروع الباحثة الرئيسة من كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط MEU، الدكتورة نوزت ذيب عبدالغني الجبور، دعمًا ماليًا للمشروع البحثي الواقع ضمن قطاع العلوم الطبية والصيدلانية، الموسوم :“Electrospun nanofibers of chitosan / Nanocrystaline Cellulose / Polylactic acid for Controlled Release Drug Delivery”.

المشروع الذي سيستخدم تقنية حديثة تتجه كبرى شركات الصناعات الدوائية العالمية إلى استخدامها، يعمل على تطوير ألياف دوائية طويلة المفعول تساعد في حل مشكلات كثيرة للمرضى.

أما المشاركون في هذا المشروع، فهم: الدكتورة إيناس الخضر من جامعة الشرق الأوسط، والبروفيسور محمد دالور بيج من جامعة وايكاتو في نيوزيلندا.

يُذكر أن عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار المعايطة كان قد تحدث خلال الاجتماع الأول لمجلس الكلية الاستشاري للعام الأكاديمي 2021/2022، عن انتهاء الكلية من عملية التقدم للاعتمادية الأمريكية ACPE لبرنامج الصيدلة البريطاني المشترك، وشهادة ضمان الجودة المحلية، وذلك ضمن رؤيتها الهادفة إلى التقدم في مضمار الصناعات الدوائية، والعلوم الطبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :