-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-12-2021 09:36 AM     عدد المشاهدات 195    | عدد التعليقات 0

تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك

الهاشمية نيوز - عقدت جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا وبالتنسيق مع السفارة السريلانكية في عمان الدورة الأولى لمجلس الأعمال الأردني السريلانكي عبر تقنية التواصل المرئي أمس، بمشاركة رجال اعمال من كلا الجانبين.
وأكد الطباع خلال الجلسة الافتتاحية وجود عديد من الفرص غير المستغلة لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في كافة المستويات والأصعدة خاصة وأن هناك فرص تعاون مشترك بين كلا الجانبين.
وبين الطباع بأن لقاء اليوم هو تأكيد على حرص الجمعية على تطوير العلاقات الأردنية السريلانكية من خلال توقيع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك والذي يعد خطوة ايجابية في مجال جذب المزيد من الاستثمارات المشتركة.
وأكد على وجود العديد من المجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل فرصاً للتعاون المشترك خاصة في القطاع الزراعي والمنتجات الغذائية وقطاع التعدين، والمنتجات الكيميائية والملابس والصناعات الدوائية وصناعات البلاستيك والمطاط كذلك.
وناقش الطباع عدداً من المقترحات الهادفة الى تطوير العلاقات المشتركة والارتقاء بها منها: التأكيد على أهمية التعاون في المجال السياحي من خلال تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال، الى جانب أهمية تقوية العلاقات التجارية خاصة وأن مستوى التبادل التجاري أقل من الطموحات؛ ما يستدعي العمل على ترويج السلع الأردنية بشكل أكبر والتعريف بها وبمميزاتها في سريلانكا، بالإضافة الى توسيع وتنويع قاعدة السلع المتبادلة.
من جهته، أكد رافي جايواردين، رئيس الغرفة الوطنية لمصدري سريلانكا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، وايجاد شراكات استراتيجية مشتركة يستفيد منها كلا البلدين.
بدورها، أعربت سفيرة سريلانكا لدى المملكة شانيكا ديساناياكا عن سعادتها باللقاء الذي يساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات، مؤكدةً اتسام العلاقات الأردنية السريلانكية بالتطور على المستويين التجاري والاستثماري والدبلوماسي كذلك.
وأشارت السفيرة الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد زاد بشكل ملحوظ خلال السنوات السابقة وان الميزان التجاري لصالح سريلانكا منذ أكثر من 15 سنة، لافتةً الى أن سريلانكا تحرص بشكل متواصل على دعم المصدرين ورجال الأعمال.
بدوره، أكد السفير غير المقيم في سريلانكا محمد الكايد ان تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك يعد خطوة مهمة في مجال تطوير العلاقات الثنائية والعمل المشترك وكذلك التعاون المشترك في مختلف المجالات. ووقع الجانبان بعد الجلسة الافتتاحية اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني سريلانكي مشترك وتهدف الإتفاقية الى تعزيز العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين وتعزيز التعاون الاستثماري المشترك وتبادل المعلومات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :