-

كتابنا

تاريخ النشر - 13-11-2021 02:19 PM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

اخليف الطراونة يكتب .. " لمصلحة من هذا الاستهتار الحكومي"

الهاشمية نيوز - جاء شعار الجناح الأردني في معرض إكسبو - دبي 2020 ( عتبات المستقبل) محبطاً للآمال، ومسيئاً للأردن وتاريخه وأمجاده وأهله. وقد ظهر بلا مستقبل أو أمل.
وكان عنوان هذا المعرض الدولي المهم الذي أعلن عنه عام 2013 ( تلاقي العقول وصنع المستقبل ).
وكانت فكرة دولة الإمارات من وراء ذلك أن يكون هذا المعرض بمثابة ملتقى للشعوب تعرض من خلاله الدول المشاركة فيه أهم إنجازاتها الصناعية والصحية والتقنية والبحثية في المجالات كافة، وما قدمته للحضارة والإنسانية، وما صنعته من تاريخ وأمجاد وإنجاز .
وبدأت معظم الدول المشاركة في المعرض التخطيط بتأنٍ وبكل مهنية وحرص ومسؤولية لما يتم عرضه في أجنحتها، وإبراز أفضل ما تتباهى به هذه الدول وشعوبها من مفاخر ومنجزات وريادة وإبداع في جميع إشكال مناحي الحياة، ولهذا كانت مرحلة الاستعداد للمشاركة محاطة بالسرية والكتمان طوال السنوات السابقة، تحسباً من تسرّب أفكارها وتقليدها، وللمحافظة على روح المفاجأة والمبادأة والابتكار. وكانت أيضا من ضمن أهداف المعرض الترويج للصناعات والمنتجات الزراعية والسياحية وأشكال الاستثمار كافة المتاحة والممكنة في هذه الدول.
لهذا كان يتوقع أن يكون الجناح الأردني شعلة من النشاط والحيوية القائمة على الخبرة والريادة والإبداع والابتكار، وأن يكون وقت المعرض فرصة ذهبية لاستقطاب الاستثمارات وتعزيز الفرص. ولكن، ومع الأسف، كما هو الحال دائما في قرارات الحكومات الأردنية المتعاقبة وما يعتريها من تخبط وارتجالية وعشوائية وعدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ومحاربة النجاح والناجحين وانتشار الشللية والمحسوبية والواسطة ومظاهر الفساد بجميع ألوانه واشكاله ومسمياته، جاء جناحنا الأردني مجسداً لذلك كله. ومخيباً للآمال.
ويبقى السؤال المطروح دائما من وراء كل هذا الاستهتار الحكومي : لمصلحة من هذا الذي حصل؟
والله من وراء القصد
أ.د. اخليف الطراونة/ رئيس الجامعة الأردنية الأسبق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :