-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2021 10:00 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

دراسات لتطوير إنتاج الهيدروجين والنيتروجين الأخضر في المملكة

الهاشمية نيوز - التقى وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، اليوم الخميس، على هامش مشاركته في قمة المناخ المنعقدة في جلاسكو (COP26) رئيس شركة فورتيسكيو فيوتشراندستريز (Fortescue Future Industries-FFI) الدكتور أندرو فورست للاعلان عن بدء اجراء الدراسات بهدف تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر والنيتروجين الأخضر في المملكة من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

يذكر أن هذا المشروع يتماشى مع الرؤيا الملكية والجهود المبذولة في المملكة في التحول نحو الإقتصاد الأخضر والإعتماد على الطاقة النظيفة، بما يحقق التنمية الإقتصادية في اطار الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للتغير المناخي. وأكد وزير البيئة أهمية هذا المشروع الذي يوفر فرصة للمملكة لتصبح رائدة في قطاع الطاقة الخضراء من خلال إنشاء وتصدير الهيدروجين الأخضر نظراً للإمكانات الكبيرة المتوافرة بما يخص الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتي يتطلبها المشروع.

وأضاف بأن تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة سيزيد من الفرص الاقتصادية في المملكة بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية وأن الشراكة بين المملكة و(FFI) هي الخطوة الأولى لتكون الأردن دولة رائدة في تنفيذ مشاريع لإنتاج الهيدروجين الأخضر ويعزز من مكانة المملكة كدولة رائدة في إنتاج الطاقة المتجددة.

من جهته، أكد رئيس (FFI) الدكتور أندرو فورست أهمية الشراكة مع المملكة كخطوة نحو خفض الانبعاثات وخلق فرص العمل، وأن الطريقة الوحيدة لوقف الاحتباس الحراري هي من خلال الحلول العملية والقابلة للتنفيذ، مشيراً إلى أن الشراكة ستلعب دورًا مهمًا في الاستفادة من الإمكانات الكبيرة للطاقة المتجددة في المملكة.

من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي لشركة (FFI) جولي شاتلوورث أهمية الشراكة مع المملكة والتي تظهر ريادة كبيرة في دفع مشاريع الطاقة الخضراء إلى الأمام من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في الأردن ما يجعلها موقعاً جاذباً لإنتاج الهيدروجين الأخضر. --(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :