-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2021 10:00 AM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

الأردن يتسلم 500 ألف جرعـة (سينوفارم) تبرعا من الصين

الهاشمية نيوز - تسلّم الأردن، امس الخميس، 500 ألف جرعة من المطعوم الواقي من فيروس كورونا (سينوفارم)، تبرعاً من جمهورية الصين الشعبية.
وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري خلال مراسم استلام التبرع، بحضور السفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ، ان هذه المبادرة تعكس متانة الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية بين الأردن والصين في جميع المجالات وتحديداً بمجال الإهتمام بحياة الإنسان وصحته.
وأضاف ان هذا التبرع سيسهم بدعم الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي تستهدف وزارة الصحة من خلالها إعطاء اللقاح للمواطنين والمقيمين واللاجئين، شاكرا السفير الصيني على التبرع الكريم من جانب الحكومة الصينية وعلى الدعم المقدم للأردن في مختلف المجالات وتحديداً في مجال مكافحة كورونا.
بدوره، قال السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ، إن تعاوننا في مكافحة وباء كورونا يعكس الصداقة العميقة بين البلدين، وقد عزز الثقة والعزم في هزيمة الفيروس.
وعبر عن سعادته بمركز التطعيم في المدينة الرياضية، قائلا انه نموذج مصغر لجهودنا المشتركة في مكافحة الوباء، موضحا ان الأردن لعب دورا نشيطا في التجربة السريرية من مطعوم سينوفارم وكان من بين الدول الأولى التي منحت الموافقة على استخدامه في حالات الطوارئ.
وقال ان العديد من الأردنيين تلقوا لقاحات سينوفارم، ما يعتبر تصويتا على الثقة باللقاحات الصينية، مشيدا بالإنجازات التي حققتها المملكة للسيطرة على الوباء.
وأضاف ان الاردن يشهد تقدما في معركته ضد الوباء وذلك بتوجيهات شخصية من جلالة الملك عبد الله الثاني، وبتضافر جهود جميع فئات المجتمع خاصة في الجوانب المهمة لحملة التطعيم الوطنية، والتي تبني حاجزًا مناعيًا وتحمي صحة الناس وسلامتهم.
وقال ان الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، والانتعاش الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح والمجتمع يعود إلى طبيعته بالتدريج.
وعبر، نيابة عن الحكومة الصينية، عن خالص شكره للحكومة الأردنية، ولاسيما وزارة الصحة، على تسهيل اجراءات تطعيم الصينيين المتوجدين على الاراضي الاردنية وعلاج المصابين منهم بفيروس كورونا.
من جهة أخرى، سجلت، أمس الخميس، 11 وفاة و2012 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11088 وفاة و870505 إصابات.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة، ليوم أمس، 5.54 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة.
ووصل عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 22999 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، أمس، إلى المستشفيات 93 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 87 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 607 حالة.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال 15 بالمئة، والعناية الحثيثة 39 بالمئة، والتنفس الاصطناعي 17 بالمئة.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط 15 بالمئة، والعناية الحثيثة 28 بالمئة، والتنفس الاصطناعي إلى 11 بالمئة.
وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 بالمئة، والعناية الحثيثة 15 بالمئة، والتنفس الاصطناعي 13 بالمئة.
وسجلت 1494 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 836418 حالة.
وتم إجراء 36291 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 11114632 فحصاً.
ووصل عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا إلى 3989035، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3557403. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :