-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-10-2021 09:48 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

وزيرة الثقافة تتفقد سير العمل في مشروع مركز عجلون الثقافي

الهاشمية نيوز - تفقدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار سير العمل في مشروع مركز عجلون الثقافي.

وأكدت النجار خلال الجولة التفقدية في عجلون حرص الوزارة على إنشاء المراكز الثقافية لتكون حاضنة للفعاليات التي تنفذها الهيئات والمنتديات الثقافية وتفعيل الحراك الثقافي وإنجازها بالسرعة الممكنة. وقالت إن الوزارة على استعداد لتذليل كافة التحديات والمعيقات التي تواجه سير العمل بالمراكز الثقافية، وخصوصاً أن محافظة عجلون تتمتع بميزات طبيعية وبيئية وسياحية وتشهد حراكاً ثقافياً الأمر الذي استدعى توفير مثل هذه المراكز الثقافية لتقوم بأداء رسالتها للارتقاء بالفعل والعمل الثقافي بما يتناسب وآمال وطموحات المواطنين.

وأشارت إلى أن هذه المراكز تشتمل على صالات ومسارح للعرض المسرحي وقاعات اجتماعات ومرافق أخرى لتدريب الفنون الناشئة تتوافق مع الفعاليات الفنية والثقافية التي ستشهدها هذه المراكز.

بدوره، أكد محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور أهمية مثل هذه المشاريع التي تخدم الثقافة والمثقفين والتي تعتبر نقطة التقاء لكل الأنشطة الثقافية في المحافظة.

وقال مدير الثقافة سامر فريحات، إنّ نسبة الإنجاز في المركز بلغت 64% وبتكلفة 2.2 مليون دينار، حيث يتكون من 3 طوابق بمساحة إجمالية تقدر بـ3244 متراً تشمل المسرح بمساحة تقريبية 550 متراً، مبيناً أنه تم بناء مسرح مجهز بكافة أنظمة الإضاءة والصوت يتسع لـ 300 شخص ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض و8 قاعات لاستخدامات مختلف وقاعة عرض وصالة استقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية ومرافق الخدمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :