-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-10-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 230    | عدد التعليقات 0

طالب بجامعة الزرقاء يحقق المركز الثاني في مسابقة خاصة بالفضاء

الهاشمية نيوز - حقق الطالب زيد العطل ، من قسم الذكاء الإصطناعي بكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء، وضمن الفريق الشبابي "Observatory"، المركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة تصميم مركبة خاصة بالفضاء.
ويضم فريق "Observatory" اضافة إلى الطالب زيد نادر، محمد ابو ديه وعمار علام وعمر بعلبكي وتحت إشراف تقني من مهند زعاترة.
وتأتي هذه المسابقة بتنظيم مبادرة وكالة الفضاء الاردنية للأبحاث (جسري)، boardless labs، fablab-irbid، ومنصة زنك الإبداعية (زينك)، بهدف الوصول إلى فكرة صناعة "روفر" لدراسة سطح المريخ، بالاضافة الى دراسة طبيعة الغازات المتواجدة في كوكب المريخ ، ومدى فعالية وواقعية التجربة.
وتأهلت أربع فرق للمرحلة النهائية، والتي عقدت بتاريخ 20-10-2021 في وادي رم، لتطبيق الفكرة بشكل ملموس وتحويلها الى مشروع فعلي، أمام لجنة تحكيم محلية ودولية متخصصة في تصميم المركبات الفضائية ومركبات "الروفر".
وعبر رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي عن فخره بطلاب الجامعة والإنجازات التي وصلوا إليها في مختلف الكليات، وسعيهم لتحقيق الأفضل دائما، ومقدماً شكره لمجلس إدارة شركة التعليم والاستثمار ممثلا برئيس المجلس الدكتور محمود أبو شعيرة على دعمه المتواصلو السخي للجامعة بكلياتها وعمادتها وطلبتها.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد حسان إن الكلية دعمت وتابعت الطالب زيد العطل منذ المرحلة الأولى وعلى مدار سبعة أشهر متواصلة، مؤكدا تسخير الكلية لجميع امكانياتها أمام الطلبة لتحقيق المزيد من الابداع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :