-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 07-10-2021 11:57 AM     عدد المشاهدات 213    | عدد التعليقات 0

اتهام ممرضة بريطانية بقتل 8 أطفال في مستشفى

الهاشمية نيوز - دفعت الممرضة البريطانية لوسي ليتبي ببراءتها من قتل ثمانية أطفال ومحاولة قتل 10 آخرين في المستشفى الذي كانت تعمل فيه وذلك خلال جسلة المحكمة اليوم الأربعاء. وكررت ليتبي البالغة من العمر 31 عامًا عبارة “غير مذنب” 18 مرة بعد ان تم توجيه التهم إليها من قبل المدعي العام في المحكمة في مدينة “بيتربورو” شرق بريطانيا، فهي قيد الحبس الاحتياطي بعد إلقاء القبض عليها قبل أكثر من عامين. وتواجه خريجة جامعة “تشيستر” تهما بقتل خمسة أولاد وثلاث فتيات صغار أثناء عملها في وحدة حديثي الولادة في مستشفى كونتيسة في “تشيستر”، حيث كانت ذات يوم الشخصية الرئيسية في حملة جمع تبرعات بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني (4066935 دولارا).

وتضم التهم ضدها أيضا محاولة قتل خمسة صبية وخمس فتيات خلال الفترة التي ارتكبت فيها الجرائم المزعومة بين عامي 2015 و 2016. وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن شرطة “شيشاير” احتجزت ليتبي للمرة الأولى في عام 2018 بعد ارتفاع كبير في عدد الوفيات في وحدتها الخاصة بحديثي الولادة. وأشارت إلى أنه أعيد اعتقالها بسبب نفس الجرائم المزعومة في عام 2019 ومرة ​​أخرى العام الماضي، مضيفة أن الشرطة بدأت تحقيقًا بعد أن أثار المستشفى مخاوف بشأن ارتفاع عدد الوفيات عامي 2015 و 2016 والتي قيل إنها أعلى بنسبة 10% من المتوسط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم إجراء تحقيق داخلي بعد أن وجد المسعفون أن الأطفال الخدج قد ماتوا بعد فشل القلب والرئة وكان من المستحيل إنعاشهم قبل ذلك، مضيفة أنه لا تزال جلسات المحكمة غير علنية وأنه من المقرر عقد جلسة علنية في أكتوبر 2022. وفي جلسة استماع سابقة، قال القاضي إن العام المقبل سيكون موعدًا واقعيًا لبدء المحاكمة في قضية “بهذا الحجم والتعقيد”، فيما قالت الصحيفة إن المدة المقدرة للمحاكمة، التي ستعقد في مدينة “مانشستر” شمال غرب إنجلترا هي 6 أشهر. وكان الموعد الأولي للمحاكمة قد تم تحديده في الأساس في 11 يناير من العام المقبل، إلا أنه تم تعديله بسبب حجم العمل المطلوب من كلا الفريقين من المحامين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :