-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-10-2021 12:58 PM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

2922 منحة دراسية للأردنيين الأقل حظا واللاجئين

الهاشمية نيوز - قال الاتحاد الأوروبي في الأردن، الأحد، إن "برنامج التعليم السوري الأردني" الممول من الاتحاد، قدم منحة دراسية غير مسبوقة بقيمة 32.6 مليون يورو متاحة لكل من الأردنيين الأقل حظًا واللاجئين السوريين على حد سواء.
وأضاف في منشور على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، أن التمويل يأتي في محاولة مستمرة لتمكين ودعم المتضررين من الأزمة السورية، وبتمويل من EUTF.
وتابع: "مع رقم قياسي يبلغ مجموعه 2922 منحة دراسية مقدمة في المجموع، يهدف برنامج التعليم السوري الأردني، بالشراكة الوثيقة مع مؤسسات التعليم العالي الأردنية والأوروبية، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المطلوبة للوصول إلى سوق العمل، مع ضمان الالتحاق المتكافئ لكل من الذكور والإناث.
ويوفر مشروع التعليم السوري / الأردني منح دراسية للاجئين السوريين والأردنيين الأقل حظاً لمتابعة التعليم العالي أو المشاركة في برامج التدريب المهني في جامعات وكليات أردنية، حيث بدأ المشروع عام 2015 وسيستمر حتى 2023.
البرنامج، مشروع تعليمي وإنساني يموله الاتحاد الأوروبي لتقديم منح دراسية للسوريين المتضررين من الأزمة السورية والأردنيين الأقل حظاً لإكمال التعليم العالي، كما أنه يقدم المساعدات للمجتمعات المحلية في الأردن. خرّج المشروع أكثر من 1000 طالب حتى الآن وسجّل تقريبا 1900 طالب في برامج أكاديمية مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :