-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-10-2021 09:18 AM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

فعاليات مزينة بالفرح للأطفال في مهرجان جرش

الهاشمية نيوز - تتواصل فعاليات مهرجان جرش في دورته الخامسة والثلاثين لهذا العام بمشاركة فنانين ومثقفين محليين وعرب في دورة استثنائية بعد انقطاع العام الماضي بسبب جائحة كورونا وتخليدا لذكرى الشاعر الراحل جريس سماوي وتنوعت فعالياته وتوزعت لترضي كافة الفئات العمرية.

وكان للأطفال نصيب من فعاليات المهرجان الذي حمل شعار "جرش مزينة بالفرح" اذ حمل المهرجان الفرح والبهجة للحضور والعائلات وخصوصا الأطفال اذ شمل فعاليات متنوعة خصصت لهم طوال أيام المهرجان تمثلت في فقرات المهرجون والحكواتي قدمها خالد المسلماني وكرنفال الأطفال والأسرة قدمه خليل العيص ومسابقات ثقافية وألعاب وهدايا وجوائز إضافة إلى الرسم على الوجوه وبورتريه وتاتو قدمته الفنانة مها المصري في شارع الأعمدة وشاركت أيضا بعرض لوحات فنية.

وقالت المصري انها تشارك في المهرجان منذ عام 2013 مشيرة إلى تميز المهرجان في نسخته الحالية بعد بدء جائحة كورونا التي أثرت على العام أجمع منذ العام الماضي.

وأشارت المصري إلى أنها لمست تفاعلا واقبالا من قبل الحضور خصوصا العائلات اذ يعتبر المهرجان متنفسا هاما لهم بعد استقرار الوضع الوبائي واعادة فتح القطاعات وتنظيم المهرجانات والفعاليات.

وأضافت الفنانة المصري الى أنها تشارك هذا العام بعدة نشاطات فنية منها رسم البورتريه للأشخاص بالفحم والرصاص

اضافة إلى رسم التاتو والرسم على الوجوه للأطفال مؤكدة ان المهرجان يعتبر فرصة للرسامين والحرفيين والفنانين للقاء وتبادل الخبرات بينهم كما أنه يمثل فرصة هامة للفنانين المحليين لعرض منجزاتهم وابداعاتهم على الجمهور المحلي والعالمي خصوصا بعد ما أحدثه فيروس كورونا من توقف للفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية الفترة الماضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :