-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-10-2021 09:15 AM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

الغوشة يؤكد اهمية الحفاظ على التراث الشعبي والموروث الاردني

الهاشمية نيوز - مندوبا عن امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري رعى الدكتور احمد راشد مساعد الامين العام مهرجان وادي الحور السابع للشعر النبطي والتراث والشعبي الذي اقامته جمعية ساجد الثقافية مساء امس بمشاركة العديد من الادباء والشعراء وحضور كبير من المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني بالبلقاء.

واكدمدير ثقافة البلقاء الدكتور معتصم الغوشة في كلمته اهمية الحفاظ على التراث الشعبي والموروث الاردني في مختلف المجالات حتى تتناقلها الاجيال ولا تندثر ويضيع تاريخنا وعاداتنا الاردنية الطيبة.
واشاد الغوشة بجمعية ساجد الثقافية التي حرصت منذ سنوات على اطلاق هذا المهرجان على مدار السنوات الماضية برغم كافة الظروف.

وبين ان الهيئات الثقافية هي الذراع التنفيذي لوزارة ومديرية الثقافة وهي الشريك الرئيسي في نشر الثقافة في المجتمع من خلال العمل على اهداف هذه الهيئات التي اسست من اجلها.

من جانبه بين رئيس جمعية ساجد الثقافية كامل الخرابشه حرص الجمعية على الاستمرار في اقامة المهرجان بشكل سنوي وبمشاركة ادباء وشعراء من مختلف المحافظات الاردنية للمساهمة في الحفاظ على العادات الاردنية الاصيلة التي تعكس لنا الماضي الجميل لاجدادنا في ماضي السني.

واستعرض الخرابشة اهداف الجمعية في اقامة العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية المنوعة.

واشتمل المهرجان الذي افتتح بايات من القران الكريم للشيخ زيد الخرابشه وادارة الفنان الاردني شايش النعيمي والفنانة ديانا رحمه على فقرات للاديب محمد رضوان الخرابشه،والاديب فراس الحجايا،وفنان الربابة محمد عبدالقادر الخرابشه،والاديب صدام الرويضان،والاديب صالح باكير،وفقرة لفرقة وادي الحور للتراث الشعبي،ومعرضا تراثيا للطعام والحلويات الشعبية السلطية.

وفي ختام المهرجان تم تكريم عدد من المشاركين في المهرجان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :