-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-09-2021 09:30 AM     عدد المشاهدات 205    | عدد التعليقات 0

إيران تحظر استيراد الأجهزة الكهربائية

الهاشمية نيوز - حظرت إيران استيراد الأجهزة الكهربائية وفي مقدمتها الكورية الجنوبية بأمر من المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي، استجابة لمطالب منتجي الأجهزة المنزلية المحلية.

وبعث مكتب المرشد الأعلى بكتاب إلى الرئيس إبراهيم رئيسي يطالب فيه بمنع استيراد هذه المعدات وعلى وجه الخصوص العلامات التجارية الكورية ويعتبر أن استيراد هذه المعدات سوف يدمر الإنتاج المحلي.

وفور استلام كتاب المرشد، وجه مكتب رئاسة الجمهورية وزارتي التجارة والاقتصاد بمنع استيراد هذه المنتجات.

يذكر أن الشركات الكورية كانت تحتل حصة كبيرة في سوق الأدوات والأجهزة المنزلية في إيران قبل أن تترك هذا السوق بفعل العقوبات المفروضة على إيران ما خلق فجوة كبيرة في السوق الإيرانية وتسبب بنقص حاد وأزمة في أسواق الأجهزة المنزلية.

وتمكن المنتجون الإيرانيون من سد الفجوة وتأمين احتياجات المواطنين من الأجهزة المنزلية، لكنهم متخوفون من تأثير استيراد المصنوعات الخارجية من جديد بعد أنباء عن نية كوريا الجنوبية استئناف توريدها لإيران مقابل أموال إيرانية مجمدة لدى سيئول.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :