-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 17-09-2021 10:07 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

توجه لإستحداث غرف صفية جديدة لمنع إكتظاظ المدارس ببلدة الكتة

الهاشمية نيوز - أعلن وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس اليوم الخميس، عن توجه الوزارة لاستحداث من 9 إلى 12 غرفة صفية تشكل نواة لمدرسة تعالج الاكتظاظ في مدرسة الكتة الثانوية للبنين في محافظة جرش.

وأضاف، خلال زيارته لعدد من المدارس في محافظة جرش، أن الوزارة تسعى إلى تزويد المدرسة بالأثاث اللازم وإجراء صيانة لمدرسة الكتة الأساسية المختلطة، والبحث عن بناء جديد لاستئجاره لنقل مدرسة حي نجيب المستأجرة لمعالجة الاكتظاظ الموجود فيها.

وقال الوزير، إن الهدف من الزيارة الاطلاع على واقع المدارس في محافظة جرش وتفقد سير العملية التربوية فيها، موعزا ببناء غرف صفية تكون نواة مدرسة جديدة في بلدة الكتة وإجراء صيانة لمدرسة الكتة الأساسية المختلطة.

وتأسست مدرسة الكتة الثانوية للبنين عام 1920، وتبلغ مساحتها الإجمالية 16 دونما، ويوجد داخلها 30 غرفة صفية، 8 منها غرف إدارية، و22 غرفة صفية للشعب من الصف السادس الأساسي ولغاية الثاني الثانوي (التوجيهي)، حيث يبلغ عدد طلابها حاليا 560 طالب وطالبة ونظام الدوام داخل المدرسة بنظام A و B.

ياسر الزعارير، مواطن من بلدة الكتة، قال إن "المدرسة تعاني من الاكتظاظ، ولا يوجد فيها غرفة معلمين أو غرفة مصادر أو غرفة للمرشد"، داعيا إلى معالجة الاكتظاظ فيها.

خالد الرماضنة، مواطن ايضا من المنطقة، قال إن مدرسة حي نجيب تعاني من الاكتظاظ ومساحتها صغيرة، حيث طلب من الوزارة بناء مدرسة جديدة لحي نجيب أو نقل المدرسة إلى مبنى مستأجر جديد بمساحة أكبر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :