-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-08-2021 12:20 PM     عدد المشاهدات 253    | عدد التعليقات 0

الاعلان عن الفائزين بجوائز مشاريع التخرج المعمارية للعام 2020

الهاشمية نيوز - أعلنت نقابة المهندسين عن الفائزين بجوائز مشاريع التخرج المعمارية للعام 2020، خلال الحفل الذي أقامته النقابة تحت رعاية نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي.

واشاد سمارة بمستوى المشاريع المشاركة في الجائزة، وأكد على المستوى المتميز للمعماريين الأردنيين داخل الوطن وخارجه.

وقال إن العمل الهندسي الاردني وصل إلى العالمية، وأن خير دليل على ذلك تصنيف خمس شركات استشارية هندسية ضمن أفضل الشركات العالمية.

وأكد على ضرورة التشبيك بين النقابة والجامعات للموائمة بين مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد مع وزير التعليم العالي واكاديميين نهاية الشهر الجاري، لبحث مخرجات التعليم العالي ورفع مستوى الخريجين.

ولفت ان النقابة ستقوم بإجراء امتحان ممارسة مهنة لمنتسبيها الجدد، بحيث يجب على كل خريج التقدم للامتحان، وانه يحق للطالب على مقاعد الدراسة التحضير للامتحان والتأهل له.

ومن جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية في النقابة عضو المجلس م.احمد صيام، ان العام الدراسي الماضي كان صعبا في ظل جائحة كورونا والتعليم عن بعد.

واضاف ان تخصص الهندسة المعمارية بحاجة إلى التواصل المباشر بين الطالب والهيئة التدريسية، مشيدا بالدور الذي يقوم به أساتذة العمارة في الجامعات والذي انعكس على المستوى المتميز للمشاركين في الجائزة،

ودعا الطلبة للاستفادة من الدورات التي يعقدها مركز تدريب المهندسين في اختصاص العمارة.

وتحدث رئيس لجنة الجائزة م. شادي عبدالسلام عن اهمية استقلالية الجائزة و شفافيتها، و ما لها من دور في التعريف بالجانب الانساني للمصممين و عن شغفهم و شخصيتهم المعمارية، مشيرا إلى انه جانب لا يمكن ادراكه من الرسومات و المخططات و حدها، ما يعكس ضرورة تمكين التواصل المباشر معهم.

و شكر اعضاء لجنة الحكم على جهودهم و مهنيتهم خلال مراحل تحكيم الجائزة، و تمنى للفائزين و المعماريين الجدد استمرار النجاح و التألق.

وأعلن عن بدء استقبال المشاريع التي ستتنافس على الجائزة للعام 2021.

وفاز بالمركز الأول في الجائزة، مشروع خلف الجدار - دار تأهيل الاحداث، للطالبة ندين أدهم شقم من الجامعة الألمانية الأردنية، واشرف على المشروع المهندس ثائر ابراهيم قبعة.

وحل في المركز الثاني مشروع مزرعة صويلح المجتمعية، للطالبة فرح سعيد القواسمة من الجامعة الأردنية، واشرف على المشرع الدكتور سليم مقبل دحابرة.

وحل في المركز الثالث مشروع الماكينة البيئية - مركز ابحاث، للطالب محمد معتصم القبج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، واشرف على المشروع الدكتورة سناء الرقيبات.

وفي نهاية الحفل سلم نقيب المهندسين، الجوائز للفائزين بالجائزة، كما كرم عدد من المشاركين والقائمين عليها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :