-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-08-2021 06:06 PM     عدد المشاهدات 450    | عدد التعليقات 0

تعرف على تعرفة الكهرباء المنزلية الجديدة للفئات المدعومة وغير المدعومة

الهاشمية نيوز - أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الأحد، عن توزيع جديد لكلف تعرفة الكهرباء في القطاع المنزلي وفق عدة شرائح حسب كمية الاستهلاك، لتطبيقها اعتبارا من الثلث الأول من العام المقبل.

وفق الآلية الجديدة، قسمت التعرفة المدعومة إلى 3 شرائح، الأولى تبدأ من 1 كيلو واط/ الساعة إلى 300 كيلو واط/ ساعة، وبتكلفة 50 فلس للكيلو واط.

وتبدأ قيمة الاستهلاك في الشريحة الثانية من 301 إلى 600 كيلو واط/ساعة، وبتكلفة 100 فلس للكيلو واط، أما الشريحة الثالثة تبلغ تكلفتها 200 فلس لكل كيلو وا/ في الساعة لكمية الاستهلاك التي تزيد عن 600 كيلو واط/ساعة.

واوضحت أن هناك دعم إضافي لكمية الاستهلاك من 51 إلى 200 كيلو واط/الساعة وبقيمة 2.5 دينار أردني على الفاتورة، ولكمية الاستهلاك من 201 إلى 600 كيلو واط/ الساعة بقيمة 2 دينار على الفاتورة.

وستطبق التعرفة المدعومة على عدة فئات، تشمل العائلات الأردنية ولاشتراك واحد فقط للعائلة، فيما ستضع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أسساً لمراعاة منح اشتراك آخر للحالات الاستثنائية، والفئة الثانية هي لحاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة وأبناء قطاع غزة، حيث سيعاملون معاملة المشتركين الأردنيين، إضافة إلى اشتراكات عدادات الخدمات الخاصة بالقطاع المنزلي، اشتراك الخدمات إضافية (تعرفة مدعومة ولكن بدون الدعم الإضافي).

- منزلي غير مدعوم -

أما التعرفة غير المدعومة للقطاع المنزلي، قسمت إلى شريحتين؛ الأولى من 1 كيلو واط إلى 1000 كيلوا واط للساعة بتكلفة 120 فلس للكيلو واط / للساعة، والثانية لأكثر من 1000 كيلو واط للساعة، وبتكلفة تصل 150 فلس للكيلو واط/ الساعة.

وستطبق التعرفة غير المدعومة على جميع المشتركين غير الأردنيين، ومالكي أنظمة الطاقة المتجددة (ما عدا المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية)، ومالكي أكثر من عداد واحد (أول عداد لكل عائلة أردنية مدعوم).

وأشارت إلى أن أكثر من "90% من المشتركين المنزليين يقل استهلاكهم من 600 كيلو واط لكل ساعة"، موضحة أن "كمية الاستهلاك من 1 كيلو واط/الساعة إلى 300 كيلو واط / الساعة تبلغ نسبة المشتركين 90%، فيما تبلغ نسبة مشتركي الشريحة من 301 إلى 600 كيلو واط في الساعة 35%، و6% نسبة مستخدمي الشريحة من 601 إلى ألف كيلو واط/ ساعة، و1% نسبة مشتركي الشريحة لمن يزيد استهلاكهم عن 1000 كيلو واط/ ساعة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :