-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-08-2021 02:46 PM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

لجنة الانتخاب: توافق على قائمة عامة حصتها نحو 30 مقعدا

الهاشمية نيوز - قال رئيس لجنة الانتخاب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية خالد البكار،الجمعة، إن هنالك توافقا على أن تكون هناك قائمة عامة أو ما ما درج تسميتها بـ "القائمة الوطنية " على مستوى المملكة وحصتها بحدود 30 مقعدا في مجلس النواب.
وأضاف في تصريح خلال مشاركته بورشة عمل في البحر الميت أن هذه القائمة ستكون حزبية بالمطلق مغلقة ونسبية وحصتها ستكون بحدود 30 مقعدا.
"سيكون للأحزاب حصة (...) كوتا المرأة والشيشان والشركس والمسيحيين ستكون أيضا "محزبة "وفي الدوائر الفعلية." وفق البكار.
وأشار إلى أن لجنة الانتخاب ستقوم برفع هذه التوصيات لإقرارها.
وبين أنه تمت مناقشة جملة من النقاط في ورشة العمل المتعلقة سواء بتمكين الشباب أو تمكين المرأة وأيضا الوسائل التي ستوصلنا إلى الهدف الذي ورد في رسالة جلالة الملك والذي يهدف إلى الوصول إلى برلمان قائم على التيارات السياسة والكتل البرامجية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :