-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-08-2021 09:25 AM     عدد المشاهدات 247    | عدد التعليقات 0

عربيات تزور مدارس برنامج رفع استعداد الأطفال للتعلم بجرش

الهاشمية نيوز - زارت مديرة الطفولة الدكتورة عاليا عربيات ومدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور فيصل الهواري مراكز رفع استعداد الأطفال للتعلم في مناطق جيوب الفقر قضاء برما حيث تم زيارة مدرسة الفرديس الأساسية ومدرسة برما الأساسية.

وحضروا مواقف صفية والتفاعل مع الأطفال من خلال الأنشطة التعليمية التفاعلية كما تم توزيع الهدايا من قبل مديرة الطفولة على الأطفال.

وأكد مدير إدارة التعليم العام الدكتور سامي المحاسيس أن البرنامج يستهدف رفع استعداد الأطفال للتعلم فئة الأطفال الذين لم يلتحقوا بالرياض الحكومية أو الخاصة وذلك لاكسابهم المهارات اللازمة للاستعداد للصف الأول الأساسي لتجسير الفجوة بين الفئتين، إضافة إلى توفير الفرصة للتفاعل ضمن أنشطة مصممة بحيث تعزز دور الأهل في تنمية وتعليم أطفالهم خاصة في المجتمعات الأقل حظاً.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت يوم السبت 2021/7/24 بتطبيق برنامج رفع استعداد الأطفال للتعلم وبدعم من مبادرة القراءة والحساب(USAID) واللجنة الدولية للإغائة(IRC) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ).

حيث يتم تنفيذ البرنامج مع الأطفال وجاهياً مدة 18 يوم تدريبي، وبواقع4,30 ساعات يوميا من الساعة 8,00 لغاية الساعة 12,30.

ويوجد ثمانية مراكز في مديرية تربية جرش بواقع ستة عشر شعبة، حيث أن عدد الأطفال المستفيدين ٢٦٤ طفل.

حضر الفريق المكون من الدكتور فيصل الهواري والدكتورة عاليا العربيات والأستاذ أكرم القرعان والدكتورة لانا العايد ومشرفة رياض الأطفال أسماء الحسبان ومن التعليم العام مريم أبو السمك فعاليات ضمن أنشطة البرنامج بأداء متقن ومميز من المعلمات وبحماس ودافعية من الأطفال وتم توزيع هدايا وألعاب على الأطفال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :