-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-07-2021 09:50 AM     عدد المشاهدات 244    | عدد التعليقات 0

شوارع في الرصيفة .. دون تعبيد وتتسبب بحوادث وأضرار للمركبات

الهاشمية نيوز - اشتكى مواطنون في مناطق مختلفة بلواء الرصيفة في محافظة الزرقاء من وجود حفر في الشوارع تلحق أضراراً كبيرة بمركباتهم، محملين بلدية الرصيفة الكبرى المسؤولية عن وجود تلك الحفر وعدم تعبيد الشوارع.

وقال مواطنون، في منطقة حي الرشيد بالرصيفة، انهم ناشدوا البلدية منذ سنوات لتعبيد الشوارع الداخلية، وتلقوا وعودا بذلك، وما زالت الشوارع حتى الآن على حالها، الأمر الذي أدى إلى وقوع أضرار بالمركبات. واشاروا الى الشارع المقابل لمركز صحي حي الرشيد ويتفرع من الشارع الرئيسي «شارع الشهيد يوسف قاسم»، ان اخاديد في الشارع تتسبب باضرار لمركباتهم، وان تلك الحفر احيانا قد تتسبب بحوادث مرورية.

وأضافوا أن صيانة المركبات بسبب ما يلحق بها من أعطال وخراب نتيجة سقوطها في تلك الحفر يشكل عبئاً مالياً كبيراً عليهم يضاف إلى الأعباء الحياتية الأخرى.

وقال مواطنون علي سلامة وعارف الشيخ، إن هذه الحفر تتواجد في الشارع، والتي مضى على وجودها سنوات دون إعادة تعبيدها من قبل البلدية أو الاشغال وسقطت بها العديد من المركبات، كما أصبحت تشكل تهديداً حقيقياً تتسبب بحوادث سير كون السائقين يحاولون تجنبها.

وكانت اقرت لجنة بلدية الرصيفة قبل اكثر من شهر طرح عطاء خلطة اسفلتية شاملة لجميع مناطق المدينة بقيمة مليون ونصف المليون دينار.

و صرح متصرف لواء الرصيفة رئيس لجنة البلدية سلطان الماضي حينها، إن القرار جاء بالتوافق بين جميع اعضاء اللجنة لتنفيذ المشروع باسرع وقت بعد ان كان متوقفا بسبب عدم التوافق عليه بين اعضاء المجلس السابق.

وأضاف أن قيمة العطاء عبارة عن قرض من بنك تنمية المدن والقرى يتم سداده بشكل ميسر وعلى فترات طويلة ولن يكون له تأثير على الوضع المالي المريح لموازنة البلدية التي لا تعاني من عجز مالي.

وأشار إلى أن توزيع الخلطات الاسفلتية سيكون بشكل عادل بين جميع مناطق المدينة وحسب طلب مدراء المناطق ويشمل اعمال تعبيد الشوارع وتنفيذ اطاريف الشوارع والارصفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :