-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-07-2021 08:58 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

تونس تثمن المساعدات الطبية الأردنية

الهاشمية نيوز - ثمّنت الجمهورية التونسية المساعدات الطبية التي قدمها الاردن بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، في هذا الظرف الصحي الدقيق الذي تمر به تونس بسبب انتشار المتحور دلتا شديد العدوى على أراضيها، لمساعدتها في مواجهته وتجاوز تبعاته السلبية.

ووجّه سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة خالد السهيلي جزيل الشكر وخالص الامتنان للمملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني على المساعدات من الاحتياجات والمستلزمات الطبية التي تم ارسالها إلى تونس لمساعدتها في مجابهة مخاطر تفشي فيروس كورونا، مشيرا لجهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية وقيادة سلاح الجو الملكي.

وقال السهيلي في تصريحات لـ»الدستور»، اننا نثمّن هذا المدّ التضامني التلقائي الذي وجه به جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن هذه المبادرة الملكية تترجم متانة العلاقات التونسية الأردنية، والتي تستمد خصوصيتها من الإرادة السياسية لقيادتي البلدين ورغبتهما القوية في الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة المتضامنة.

وأشار السهيلي إلى أن مبادرة جلالة الملك اليوم، وتونس تتعرض لموجة غير مسبوقة لوباء كوفيد 19، تجسد متانة علاقات الأخوة العريقة التي تجمع البلدين، وتكرس، البعد التضامني والانساني للعلاقات الأردنية التونسية.

وبين السفير التونسي أن هذه المبادرة تنطلق من إيمان جلالة الملك بقيمتي التضامن والتآزر وضرورة اعتماد مقاربة تكفل توحيد الجهود على المستوى الدولي للتصدي للجائحة وتداعياتها الاجتماعية والاقتصادية.

وقال السهيلي أستحضر في هذا الإطار، مبادرة جلالة الملك المتمثلة في توجيهه في بداية تفشي الجائحة بارسال شحنة من الأدوية إلى تونس على إثر المحادثة الهاتفية مع سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد، هذه المساعدة الملكية حظيت بثناء وتقدير كبير من السلطات التونسية.

وأضاف اننا نقدر هذا الدور الإنساني، اضافة الى استضافة الأردن أكثر من مليون و300 ألف لاجئ وما يتحمله من أعباء وتحديات كبيرة».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :