-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-07-2021 09:37 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

الصحة: جرعة من لقاح آخر ضمن حلول مشكلة السفر للسعودية

الهاشمية نيوز - أكد أمين عام شؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أن الوزارة قد تتجه لإعطاء متلقي مطعوم سينوفارم الراغبين بالسفر إلى السعودية جرعة من مطاعيم أخرى؛ وذلك بعد مرور 3 أشهر على أخذ الجرعة الأولى.

وأضاف البلبيسي، عبر المملكة، أنّ وزارة الخارجية تبحث مع السلطات السعودية اعتماد مطعوم سينوفارم، فضلا عن أن الوزارة وفرت للمواطنين منصة إلكترونية للذين لديهم ظروف تتطلب منهم أخذ لقاح معين.

وعن الاقبال على مراكز التطعيم امس الجمعة، قال إن الاقبال كان دون المطلوب والتوقعات كانت تصب تطعيم أعلى من الرقم؛ إذ أنه وصل إلى 8 آلاف شخص، لافتا إلى أن الاقبال اليوم السبت أكثر من الامس.

وأشار إلى أن إعطاء المطاعيم دون الحاجة لمواعيد مسبقة ضمن الاستراتيجية المقبلة، موضحا أنّ العدد المتبقي لمن سجل على المنصة ولم يحصل على اللقاح يصل إلى 700 ألف شخص فقط.

ولفت إلى أن الوزارة قد تتجه إلى إعطاء المطاعيم لمن يقل عمرهم عن 30 عاما بدون موعد مسبق؛ لمنح جميع الأشخاص إمكانية التوجه إلى مراكز التطعيم والحصول على اللقاح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :