-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 09-07-2021 10:37 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

أكاديميان في جامعة الزرقاء يحاضران حول إنجازات المرأة ودورها المجتمعي الريادي

الهاشمية نيوز - في إطار شراكتها مع المجتمع المحلي، قدم الدكتور يعقوب صيام والدكتورة خلود عليمات من كلية الآداب في جامعة الزرقاء محاضرة بعنوان (انجازات ودور المرأة الريادي في ظل مئوية الدولة الأردنية)، والتي عقدت يوم الأربعاء ٧-٧-٢٠٢١ بتنظيم من منتدى الهاشمية الثقافي وبالتعاون مع جمعية الهاشمية.
وأكد المحاضران أنّه ومنذ انطلاق الثورة العربية الكبرى، وصولا إلى تأسيس الدولة الأردنية الحديثة حققت المرأة الأردنية طموح الشعب الأردني بإنجازاتها ودورها المجتمعي الريادي في كافة الميادين وخاصة السياسية منها والتعليمية والخدمات الطبية.
واشارا إلى أن المكانة الرفيعة للمرأة الأردنية تجسّد في تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، وأنّ ما تحقّق محط إعجاب دولي وإقليمي وشعبي، حيث أنّ القوانين الأردنية التي تم سنها منذ تأسيس المملكة لم تميز بين الجنسين.
ولفتا إلى أن الدولة اهتمت بتوفير الفرص وتحقيق التكافؤ على أساسالتميز والابداع.
وفي ختام المحاضرة شكرت إدارة المنتدى جامعة الزرقاء على جهودها ودورها في خدمة المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :