-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-07-2021 09:46 AM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

وزير الثقافة يشيد بجهود القطاع الخاص بتنفيذ مبادرات مجتمعية بمناسبة مئوية الدولة

الهاشمية نيوز - أشاد وزير الثقافة، نائب رئيس اللجنة العليا للاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية علي العايد بجهود المؤسسات والجهات الوطنية من القطاع الخاص في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية بمناسبة دخول الأردن مئويته الثانية.
وقال في تصريح صحفي إن تفاعل هذه المؤسسات الوطنية ومساهمتها في مناسبة وطنية كبيرة كهذه نفخر جميعاً بها كمواطنين، ودلالة على أهمية هذه المناسبة التي تشكل مصدرا لإلهام الأردنيين، وتبرز الدور الريادي للقطاع الخاص في مشاركته في التنمية المستدامة ثقافياً واجتماعياً.
وثمّن العايد دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم المبادرات والبرامج الوطنية التي تساند جهود أجهزة الدولة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهم في نهضة الوطن وازدهاره، خصوصاً مع دخول المملكة لمئويتها الثانية.

واشتملت مبادرات القطاع الخاص على تحديث مراكز صحية، والتبرع بأجهزة حاسوب، وأجهزة «تابلت» لطلبة المدارس في جميع المحافظات خصوصاً في المناطق الأقل حظاً للتخفيف على أهالي الطلبة أعباء تأمين هذه الأجهزة مع استمرار عملية التعليم عن بُعد بسبب الظروف الوبائية التي تمر بها المملكة، إلى جانب استحداث مختبرات مدرسية، والتبرع بحقائب مدرسية، وإعادة تأهيل حدائق، وإنشاء ملاعب وصالات رياضية، وغيرها.
وقال وزير الثقافة، إن دخول الأردن المئوية الثانية يعد مناسبة وطنية كبيرة وعظيمة تتطلب الكثير من الجهود في البناء وصناعة الكثير من الإنجازات في المئوية الثانية لنعبر عن شموخ هذا الوطن وحكمة قيادته، وعطاء شعبه وتمسّكه بقيم المواطنة الفاعلة لتحقيق النمو والازدهار والتنمية والتقدم.
وبيّن العايد أهمية المشاركة في إحياء هذه المناسبة الوطنيّة من خلال العمل الحقيقي الملموس من أجل المستقبل، وتعزيز الإرادة للاستمرار في الإنجاز، وإعلاء قيم الريادة والإبداع، واستحضار إنجازات الأجداد والآباء، واستذكار بطولات الشهداء، والفخر بما تحقّق.
واستذكر المرحلة التاريخية الأولى للبدايات على يد الملك المؤسس عبدالله الأول ابن الحسين الذي أسس الدولة الاردنية وتمتين أركانها بالدستور، وإنجازات الملك الباني ورؤى الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني لأردن فاعل وقوي. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :