-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-07-2021 10:20 AM     عدد المشاهدات 243    | عدد التعليقات 0

وزير الأشغال: بدء العمل بإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بعد العيد

الهاشمية نيوز - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، انه سيتم طرح العطاء الخاص بإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي بعد عيد الاضحى المبارك وسيتم المباشرة بالعمل في المشروع مباشرة بعد العيد.
جاء ذلك خلال اجتماعاً عقد في جمعية المستثمرين في القسطل أمس الأحد بحضور نواب البادية الوسطى ورئيس جمعية المستثمرين ورئيس غرفة تجارة عمان المهندس فتحي الجغبير وعدد من المستثمرين، والمعنيين في الوزارة.
وقال الكسبي خلال الاجتماع، إنه ولأهمية الطريق بجلب الاستثمار وإيماناً بدور الوزارة في تشجيع الاستثمار ودعمه عملت الوزارة بشكل مكثف على تأمين المخصصات المالية اللازمة للبدء في المشروع.
وفي سياق متصل، أجرى وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي جولة ميدانية تفقدية للاطلاع على خطة العمل في المشروع من الميدان، يرافقه كل من، رئيس جمعية المستثمرين ورئيس غرفة صناعة عمان، ونواب البادية الوسطى والمعنيين في الوزارة.
وقال الكسبي، إن سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق بطول (7.4) كم ستكون موزعة على عدة مراحل، مشيراً إلى أنه سيتم عمل خلطة خرسانية في المناطق التي تشهد حمولات محمورية ثقيلة بطول 1100م، فيما سيتم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في باقي اجزاء الطريق وعمل كافة الاعمال المرافقة له من تصريف لمياه الامطار والاشارات الإرشادية والتحذيرية، مبيناً أن المدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من العمل في المشروع حوالي 7 أشهر.
وحول التحويلات المرورية في الموقع، بين الكسبي أنه سيتم تنفيذ تحويلات مرورية في الموقع مؤمنة بكافة عناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع.
يشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ويحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من قبل وزير الاشغال والذي قام بزيارة سابقة للموقع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :