-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 25-06-2021 11:07 AM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

تحذيرات من تحول أوكرانيا إلى صحراء

الهاشمية نيوز - نقل موقع "vesti.ua" المحلي عن وزارة البيئة الأوكرانية قولها إن التغيرات المناخية في أراضي أوكرانيا يمكن أن تحول البلاد إلى صحراء في غضون بضعة عقود.

وذكر الموقع الإخباري على لسان خبراء بيئة أن أوكرانيا وقعت في هذا الموقف بسبب عوامل خارجية وداخلية، بما في ذلك الجهود غير الكافية من جانب السياسيين المسؤولين عن حل المشاكل البيئية. ويوجد الآن في البلاد حوالي 20 مليون هكتار من الأراضي المعرضة للعواصف الترابية، وأكثر من 6 ملايين هكتار معرضة للتعرية بفعل الرياح والمياه.

ويؤكد علماء بيئة أن حرث الحقول وإزالة الغابات وتلوث المياه تعد من الصعوبات الرئيسة لأوكرانيا، مشيرين، على سبيل المثال، إلى أن ثلاثة كيلوغرامات من الكربون تنبعث في الغلاف الجوي سنويا من الأراضي الصالحة للزراعة، ما يؤدي إلى زيادة في متوسط درجة الحرارة اليومية.

ويحذر خبراء من أنه إذا لم يتم التعامل مع المشكلات بسرعة، فستكون النتيجة حدوث نقص خطير في الماء والغذاء في أوكرانيا.

وكان رئيس هيئة التفتيش البيئية الحكومية الأوكرانية، أندريه ماليفاني، قد حذر في وقت سابق من أن البلاد ستكون مضطرة إلى البدء في استيراد مياه الشرب بحلول منتصف القرن، إذا لم تهتم السلطات والمواطنون بالمشاكل البيئية، لافتا إلى أن المياه العذبة واحدة من أهم مكونات البيئة، وبفضلها توجد الحياة على الأرض، وعلى الرغم من أنها تعد موردا متجددا، إلا أن الاحتياطيات المائية تتناقص بشكل كبير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :