-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-06-2021 09:17 AM     عدد المشاهدات 248    | عدد التعليقات 0

المومني: التعليم الوجاهي لطلبتنا عـائـد الـفـصـل الـدراسـي الـمـقـبـل

الهاشمية نيوز - بحث رئيس وأعضاء لجنة التعليم والشباب النيابية، تحديات واحتياجات قطاع التربية والتعليم والشباب في محافظتي معان والعقبة مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظتين.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور بلال المومني، بحضور محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومديري التربية والتعليم في محافظة معان،إن جولات اللجنة تأتي انطلاقا من حرصها لتحديد احتياجات محافظات المملكة في قطاعي التعليم والشباب والتعاون مع نواب المحافظات لنقلها إلى أصحاب القرار وصولا إلى حلول جذرية لها.
وأكد المومني حاجة محافظة معان إلى أبنية مدرسية شاملة وحديثة وأخرى مهنية نموذجية تلبي طموحات أبناء معان داعياً كافة الجهات إلى إيجاد بيئات مدرسية آمنة.
وبين أن التعليم الالكتروني كان ضرورة فرضتها الظروف الوبائية التي شهدتها المملكة مشيراً إلى ان التعليم الوجاهي عائد خلال الفصل الدراسي المقبل.
وأكد النواب: روعة الغرابلي والدكتور طالب الصرايرة، وعطا ابداح ومحمد العبابنة وفايزة عضيبات ومحمد المحارمة وزهير السعيدين عيد النعيمات وشادي فريج،أنه سيتم نقل جميع الاحتياجات والمطالب التي قدمت في اللقاء، إلى وزيري التربية والتعليم والشباب والعمل على متابعتها.
من جهتهم استعرض رئيس وأعضاء مجلس المحافظة واقع التعليم في المحافظة والتحديات المتمثلة بمشكلة المباني والمدارس المستأجرة ونقص المعلمين في المدارس،مشيرين إلى حزمة المشروعات التربوية التي نفذت والأخرى الجاري تنفيذها من خلال مخصصات مجلس محافظة معان.
فيما استمع النواب الى أبرز التحديات التي تواجه جامعة الحسين ومديريات التربية والتعليم والقطاع الشبابي في المحافظة متعهدين بنقلها الى الحكومة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
من جهة ثانية قامت اللجنة بزيارة إلى نادي القنطرة لتنمية الموارد البشرية حيث استمعت خلال اجتماع ترأسه النائب محمد المحارمة إلى البرامج التي يقدمها النادي للشباب والمعوقات التي يواجهها النادي.
فيما ثمن الشباب دور مجلس النواب في دعم الشباب مؤكدين أهمية إعادة النظر بالتشريعات التي من شأنها تسهيل وتشجيع الشباب على الإبداع.
وفي العقبة، أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور بلال المومني، خلال لقاء أعضاء اللجنة مجلس محافظة العقبة، امس، بحضور محافظ العقبة محمد الرفايعة ونواب العقبة، أن عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات اصبحت ضرورة بعد مرور عامين على التعليم عن بعد الذي كان خيارا ضروريا لطلبتنا، مشيدا بخطة وزارة التربية والتعليم، والوصول الى مرحلة العودة للتعليم الوجاهي.
وقال المومني إن اللجنة استمعت الى هموم ومطالب المواطنين في محافظة العقبة، لافتا إلى أن العقبة، تحتاج لاهتمام خاص بقطاعي التربية والشباب، وضرورة بناء مدارس جديدة، ومراكز وأندية شبابية.
بدوره قال رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، النائب عبيد ياسين، إن قطاع التعليم بالعقبة يحتاج الى دعم، خاصة ما يتعلق ببناء مدارس جديدة، وتوسعة صفوف وصيانة، بهدف تخفيف الاكتظاظ الطلابي السنوي، الذي تعاني منه مدارس العقبة.
وطالب النواب حسن الرياطي، وتمام الرياطي، وروعة الغرابلي، بدعم مجلس المحافظة في موازنته القادمة، مؤكدين أهمية إقرار قانون البلديات واللامركزية، وإعطاء صلاحيات أوسع للمدراء التنفيذيين، ودعم القطاع التربوي واستكمال انشاء المدارس القائمة ومدارس جديدة.
وعرض محافظ العقبة محمد الرفايعة، للواقع الخدماتي العام في محافظة العقبة، مؤكدا ان العقبة تمتلك بنية تحتية مميزة من طرق ومدارس ومستشفيات ومراكز شبابية، لافتا إلى ان هناك عدة مشاريع تحت التنفيذ لخدمة القطاعين التعليمي والشبابي.
وعرض رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة، لإنجازات مجلس المحافظة العام الماضي، مؤكدا أهمية اقرار قانون البلديات واللامركزية، والاهتمام ببناء المدارس في المحافظة التي تشهد سنويا زيادة في اعداد الطلبة.
من جهتها، عرضت مديرة التربية والتعليم الدكتورة رابعه العيدي، لأهم المشاريع المنفذة في قطاع التربية والتعليم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :