-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-06-2021 03:21 PM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

207 آلاف مشترك يتقدمون لـ التوجيهي ضمن إجراءات صحية مشددة

الهاشمية - يتقدم غداً الخميس لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" نحو 207 آلاف طالب وطالبة للدورة الصيفية 2021، إذ سيبدأ امتحان الثانوية العامة غداً بمبحث التربية الاسلامية، حيث ستبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهراً.
وسيشارك بعملية سير الامتحانات نحو 52 ألف عامل من الوزارة ما بين مراقبين و مصححين و فنيين، وفق ما أكدته الوزارة.
وقالت الوزارة أن سير امتحان الثانوية العامة سيتم ضمن أعلى معايير درجات السلامة و الصحة المرتبطة بجائحة كورونا، حيث سشيكون هناك بروتوكولات صحية تسير عليها "الامتحانات" داخل القاعات، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.
وأكد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، ضرورة الالتزام بالتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة؛ حفاظاً على سلامة سير الامتحان.
وشدد أبو قديس خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط الموسع عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الأمينين العامين للوزارة نواف العجارمة ونجوى القبيلات ومديري الإدارات ومديري التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الدليل الإرشادي الذي عممته الوزارة على قاعات ولجان الامتحان لضمان سلامة سير الامتحان.
ودعا، لتحمل مسؤولياتهم في العمل لعقد هذا الامتحان الوطني بالمهنية التي تتمتع بها الكوادر التربوية والكوادر المساندة لها من المؤسسات الوطنية، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الناظمة لعقد الامتحان الوطني وسمعته التي نحرص على أن تبقى دوماً في المكانة التي تليق به، وبالنظام التعليمي الأردني.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التربوية في المركز والميدان استعدادا لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 الامتحان العام، الذي تبدأ أولى جلساته الخميس المقبل.
وأكّد أبو قديس، ثقته الكبيرة بقدرة المعلمين، رؤساء قاعات ومساعدين ومراقبين ولجانا ميدانية على توظيف نتائج الجهود التي بذلت خلال فترة الاستعدادات لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، وتقديم الدعم النفسي لهم بحسن الاستقبال والتعامل معهم بكياسة وهدوء.
وكانت الوزارة قد شكلت غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يستقبل فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان والرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.
بدوره قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، أن الوزارة اتخذت جملة قرارات اعتبرها منحازة لطلبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، مشيرا الى أن الأسئلة ستكون متنوعة وتراعي الفروقات العلمية للطالب، فيما سيتم زيادة مدة الامتحان في بعض الامتحانات، وتنويع الأسئلة ما بين إنشائية وموضوعية، لأن “مصلحة الطلبة فوق أي اعتبار”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :