-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-06-2021 09:21 AM     عدد المشاهدات 215    | عدد التعليقات 0

طلبة الإعلام بجامعة الزرقاء يشاركون في فعاليات الفريق الاعلامي والمسرحي للسلم المجتمعي

الهاشمية نيوز - شارك عدد من طلاب كلية الاعلام في جامعة الزرقاء في فعاليات الفريق الاعلامي والمسرحي للسلم المجتمعي الذي يتم تنفيذه من قبل مركز السلم المجتمعي التابع للامن الوقائي في مديرية الامن العام، وبالتعاون مع الشرطة الفيدرالية الاسترالية.
ويشارك في المشروع ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات، مقسمين على اربعة فرق عمان والسلط واربد والزرقاء.
ويهدف المشروع الى توظيف الاعلام والمسرح في مواجهة التطرف والارهاب وجميع الظواهر السلبية التي تؤثر في منظومة السلم المجتمعي بحيث تكون مخرجات المشروع مواكبة للتطور التقني و الاعلامي بطريقة جديدة، من خلال ايصال وترجمة الافكار وتطويع المحتوى المعرفي المقدم من قبل المدربين المختصين في مركز السلم المجتمعي الى محتوى اعلامي بطريقة غير تقليدية سواء من خلال عروض مسرحية او صناعة محتوى وافلام او من خلال التصميم الجرافيكي.
وقال عميد كلية الإعلام بالجامعة الدكتور امجد صفوري إن مشاركة الطلبة في المشروع يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة والكلية نحو المجتمع وحمايته من الأفكار المتطرفة والتركيز على نشر القيم ونبذ التعصب.
واشار إلى أن الكلية تسعى الى التعاون مع كافة مؤسسات الوطن، وان تكون شريكا فعالا في انتاج المواد الاعلامية الهادفة.
ويعد مركز السلم المجتمعي الوحدة الامنية المعنية والمختصة بمواجهة التطرف والارهاب تثقيفاً وتدريباً، من خلال عدة محاور اساسية اهمها المحور الوقائي والمحور التدريبي والمحور الاعلامي، بهدف بناء مجتمع سليم متكاتف خالٍ من التطرف والعنف وجميع الظواهر السلبية التي تؤثر في المجتمع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :