-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-06-2021 09:35 AM     عدد المشاهدات 189    | عدد التعليقات 0

دورة تدريبية في الطفيلة حول الإسعافات الأولية

الهاشمية نيوز - نظّمت لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة دورة تدريبية حول أساسيات الإسعافات الأولية استهدفت زهاء 30 شاب من اللاجئين والمجتمع المحلي ، وذلك ضمن مشروع الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" ، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وجاءت الدورة التي نفذت عن بعد ضمن خطة اللجنة نحو تنفيذ برامج تثقيفية لفئة الشباب حيال التعامل مع مختلف الحوادث المنزلية البسيطة والوقاية منها.

واشتملت الدورة التي قدمها عدد من المختصين والممرضين على رسائل نصية وفيديوهات وتدريبات نظرية ناقشت أولويات تقديم الاسعافات الاولية، وكيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية الطارئة، إلى جانب التعامل مع حالات الحروق الناتجة عن الحرائق المنزلية ، وكيفية استخدام الطفايات اليدوية، وكيفية التعامل مع اخطار الكهرباء والمواد الكيماوية وحوادث الكسور والجروح والوقاية المنزلية.

وبين رئيس لجنة الدعم المجتمعي ومدير الصندوق الأردني الهاشمي في الطفيلة على البداينة ان الدورة جاءت بغية رفع القدرات لدى الطلبة المستهدفين، وإكسابهم بكيفية التعامل مع الحوادث والظروف الطارئة باختلاف أنواعها إلى جانب توعية المشاركين حيال التعامل مع حالات لدغات الأفاعي والعقارب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :