-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 02-06-2021 09:58 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

كلية الإعلام بجامعة الزرقاء تشارك في فعاليات الملتقي الدولي لطلبة الاعلام بتركيا

الهاشمية نيوز - شاركت كلية الإعلام في جامعة الزرقاء، يوم الثلاثاء 1-6-2021 عبر تقنية الاتصال المرئي، في فعاليات الملتقى الدولي لطلبة الإعلام، والذي تنظمه جامعة ابن خلدون في تركيا بالشراكة مع عدد من الجامعات الأردنية، وبعنوان "العولمة والرقمنة في الإعلام".
ومثل الجامعة عميد كلية الإعلام الدكتور امجد صفوري والطالبة دعاء النجار.
وقال الدكتور امجد صفوري، خلال كلمة في حفل افتتاح الملتقى، إن هذه الملتقيات تعتبر فرصة للطلبة والجامعات لتبادل الخبرات والمعرفة، ومناقشة القضايا البارزة والاطلاع على التجارب المتعددة محليا ودوليا، مما يكسب الطلبة مهارات جديدة في التواصل والسعي نحو التفكير الابداعي.
وأشار إلى أن مناقشة آثار العولمة والرقمنة على الاعلام اصبح ضرورة في ظل ازدياد تأثير تقنيات الاعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي على وسائل الاعلام والصحفيين، خاصة ان هذه التقنيات أدت الى تغييرات كبيرة في العمل المهني وبوصلة الاهتمام بالقضايا وكيفية تشكيل الرأي العام.
وأكد ان الواقع الجديد يتطلب إعداد صحفيين وإعلاميين ودارسين للإعلام يتمتعون بمهارات علمية وعملية جديدة مختلفة عما يتمتّع به الصحفيون حاليا، كتعلّم أساسيات الصحافة الرقمية، وانتاج تقارير الفيديو، وصحافة البيانات، وانتاج المحتوى الرقمي، وهو ما تسعى إليه كلية الإعلام من خلال تزويد طلبتها بالمهارات اللازمة في مجال الإعلام الرقمي ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.
وشاركت الطالبة دعاء النجار بورقة نقاشية وفيديو تفاعلي حول "مستقبل العمل الإعلامي من وجهة نظر الطلبة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :