-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-05-2021 04:09 PM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

عودة التيار الكهربائي إلى عدة مناطق في الأردن

الهاشمية نيوز - عاد التيار الكهربائي الذي انقطع بشكل مفاجئ عن مناطق واسعة في المملكة، إلى محافظات العقبة ومعان والطفيلة ولواء سحاب.
وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية عن إعادة التيار الكهربائي إلى كامل مدينة العقبة ومعظم محافظات الجنوب وإعادته تدريجيا في عمّان، في إطار العودة التدريجية للنظام الكهربائي لمختلف عموم المملكة.
وكان الأردن قد شهد انقطاعا كهربائيا شاملا نتيجة خلل على شبكة الربط المصري، ويجري العمل حاليا على إعادة التيار الكهربائي لبقية المناطق، بحسب ما ذكر بيان للشركة.
وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق الجمعة، أن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر بسبب إصلاحات على الشبكة؛ تسبب بانقطاع للتيار الكهربائي في معظم محافظات المملكة.
وأشارت الحكومة إلى أنها "تقوم حاليا بإعادة بناء النظام تدريجيا، وإعادة الكهرباء لجميع المناطق التي قطع عنها التيار خلال الساعات المقبلة، وبشكل تدريجي".
الناطق باسم الحكومة صخر دودين قال: "حصل هناك خلل على شبكة الربط المصري أدى لانقطاع التيار الكهربائي في المملكة، وتم هذا الخلل بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري".
"يجري العمل الآن على تجاوز الخلل، وإعادة التيار الكهربائي بأقرب وقت ممكن"، وفق دودين الذي أشار إلى أن "شركة الكهرباء الوطنية أبلغت الحكومة أن التيار الكهربائي سيعود في غضون ساعات".
مصدر في شركة الكهرباء الوطنية قال، إن "العمل جارٍ على إعادة التيار الكهرباء بشكل تدريجي؛ لعدم إمكانية إرجاعه دفعة واحدة".
ولفت المصدرالنظر إلى أن "سبب الانقطاع هو نتيجة خلل في أحد الخطوط الناقلة الرئيسية التابع لشركة الكهرباء الوطنية؛ مما استدعت الحاجة لفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في المملكة".
وشهدت مناطق عدة في الأردن انقطاعا في التيار الكهربائي، وفق ما أكدت مصادر ، مشيرة إلى خلل في المزود الرئيسي للكهرباء.
مدير شركة الكهرباء الأردنية حسن عبدالله تحدث في وقت سابق، عن "انقطاع التيار الكهربائي عن شرائح كبيرة في مختلف المحافظات التابعة للشركة في مأدبا والزرقاء وعمّان والبلقاء؛ جراء خلل من المزود الرئيسي، وليس من الشركة الأردنية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :