-

عربي دولي

تاريخ النشر - 26-04-2021 10:56 AM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

القوات الأميركية تبدأ انسحابها من أفغانستان

الهاشمية نيوز - قال قائد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان، الجنرال أوستن ميللر، إن القوات الأميركية بدأت انسحابها.

وقال ميلر في مؤتمر صحفي من مقر قيادة الجيش الأميركي في كابول، الأحد: "لدي مجموعة من الأوامر. سنجري انسحابا منظما من أفغانستان، وهذا يعني نقل القواعد والمعدات إلى قوات الأمن الأفغانية".

وأضاف أنه يجب سحب "معدات معينة" من هناك، "ولكن حيثما أمكن ذلك" ستترك الولايات المتحدة والقوات الدولية معدات للأفغان.

وتأتي تصريحات الجنرال الأميركي بعد أسبوعين تقريبا من إعلان الرئيس، جو بايدن، خروج جميع القوات الأميركية من البلاد بحلول 11 سبتمبر، وقال إنه "حان الوقت لإنهاء أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة".

وقال بايدن: "للأفغان حق في حكم بلادهم" وإن "القوات الأجنبية لن تخلق حكومة مستقرة".

وسعت إدارة بايدن إلى التأكيد على أن المهام التي تقودها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي حققت هدفها المتمثل في القضاء على شبكة "القاعدة"، التي أطلقت هجمات 11 سبتمبر، وتطهير البلاد من العناصر الإرهابية التي يمكن أن تستخدم الأراضي الأفغانية لتخطيط ضربات مماثلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :