-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-04-2021 10:46 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة: نسعى لتطعيم 60 ٪ من السكان

الهاشمية نيوز - اكد وزير الصحة فراس الهواري، عزم الوزارة إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى ما يزيد على 60 ٪ من عدد السكان، وذلك بعد أن وصلت دفعة جديدة من لقاح سينوفارم من الصين إلى الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء مع السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، امس الاحد، حيث تبرعت الصين إلى الأردن بدفعة جديدة من لقاح سينوفارم وصلت مطار الملكة علياء امس .

وقال الهواري إن وصول الدفعة الجديدة من المطعوم الصيني يؤهلنا للمضي قدما بشكل أسرع نحو المناعة المجتمعية".

من جانبه قال دونغ، "لمن دواعي سروري أن أكون معكم الليلة لاستقبال لقاحات سينوفارم التي تتبرع بها الحكومة الصينية إلى الأردن".

واضاف ان بلاده قدمت العديد من المساعدات إلى الأردن بما فيها المواد الطبية وغيرها، ما يؤكد عمق الصداقة التي تجمع البلدين.

وأشار إلى أنه "على الرغم من الطلب الهائل على المطعوم في الصين، فقد تغلبت الحكومة الصينية على صعوبات كبيرة في سبيل تزويد الأردن باللقاح، حيث قمنا منذ 3 أسابيع بتسهيل شراء مجموعة من اللقاحات بسعر تفضيلي، ويسعدنا اليوم التبرع بدفعة أخرى من اللقاحات للشعب الأردني".

ولفت النظر إلى أن "الأردن كان الدولة الأولى التي قامت بتقديم اللقاح إلى اللاجئين، إضافة إلى مشاركتها في التجارب السريرية للقاح سينوفارم".

والصين "مستعدة لمواصلة العمل مع الأردن في مكافحة كوفيد-19، وتعميق وتوسيع الشراكة الاستراتيجية"، بحسب السفير الصيني.

وسجلت، أمس الأحد، 1731 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (702,154) حالة.

وسُجّلت (52) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (8615) حالة، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (10.38 ٪)، مقارنة مع (10.63 ٪) يوم أمس الأول. وتم إجراء (16,681) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,610,353) فحصاً.

وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات، ليوم أمس، (3565) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (668,337) حالة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (25,202) حالة. وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت، أمس، إلى المستشفيات (212) حالة، فيما غادرت (195) حالة. وبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (1802) حالة.

أما القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة فكانت كما يلي:

إقليم الشمال: نسبة إشغال أسرّة العزل: 30 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 56 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 37 ٪.

إقليم الوسط: نسبة إشغال أسرّة العزل: 35 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 55 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 29 ٪.

إقليم الجنوب: نسبة إشغال أسرّة العزل: 20 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 28 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 18 ٪.

وتوزّعت حالات الإصابة، ليوم أمس، على النحو الآتي: (401) في محافظة العاصمة عمّان.

(311) في محافظة الزرقاء. (223) في محافظة إربد، منها (13) في الرمثا. (210) في محافظة المفرق. (134) في محافظة الكرك.

(103) في محافظة الطفيلة. (71) في محافظة جرش. (69) في محافظة مأدبا. (59) في محافظة البلقاء. (59) في محافظة عجلون.

(50) في محافظة العقبة. (41) في محافظة معان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :