-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-04-2021 03:22 PM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

وزير الخارجية المصري يطلق تصريحات مقلقة بشأن سد النهضة

الهاشمية - قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن أزمة سد النهضة مرهونة بمدى الضرر الذي سيقع على مصر.
وأشار الوزير المصري إلى أن "المفاوضات أخذت وقتا طويلا، خاصة مع التعنت في الاتفاق على الملء الثاني من سد النهضة.. مصر موقفها واضح جدا بالتواصل لاتفاق قانوني ملزم".
وأكد خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أنه "لن يقع ضرر على مصر، وأجهزة الدولة ترصد بشكل لحظي هذه القضية الوجودية للشعب المصري ولا تهاون فيها"، مؤكدا أنه "حتى الآن الجهود المبذولة وتفهم الأطراف الثلاثة لن تؤتي بثمارها كما كنا نتوقع وأن المفاوضات لم تصل إلى نتيجة من خلال التشاور والتواصل وتفعيل دور المراقبين مثل الولايات المتحدة والاتحاد الافريقي".
وأكد شكري أن المجتمع الدولي "يرصد تعنت اثيوبيا وحين لجوء مصر للمجتمع الدولي سيكون واضح تماما أن مصر استنزفت كل الجهود المبذولة من تعنت الأعمال الأحادية من الجانب الإثيوبي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :