-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2021 09:29 AM     عدد المشاهدات 245    | عدد التعليقات 0

الأمير مرعد : ضرورة تضمنين قانون الأمانة حقوق ذوي الإعاقة وخدماتهم

الهاشمية نيوز - التقى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أمس الاثنين، رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة.
وتطرق اللقاء إلى بحث قضايا مشتركة، بينها ضرورة تضمين مشروع قانون أمانة عمان نصوصاً تكفل شموليته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووصولهم الى الخدمات، في إطار سعي المجلس لتقديم مقترحات على مشروعات القوانين التي يتم مناقشتها لتنسجم مع اتفاقية وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة النافذ.

كما تناول اللقاء ضمان توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية لمختلف محطات الباص السريع وتضمينها بمواصفات العطاء الذي سيتم طرحه مستقبلا للحافلات.
وبدأ المجلس وأمانة عمان تعاوناً منذ أكثر من 3 سنوات، من خلال مذكرة تفاهم قام المجلس من خلالها بالتعاون والتنسيق مع أمانة عمان بتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة لمحطات الباص السريع ومراجعة المواصفات والمخططات لتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتضمن اللقاء عرضا لفيلم توعوي قام المجلس بتطويره حول «إتيكيت» التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة موجه لسائقي حافلات باص عمان والباص السريع، الذي سيتم نشره وتوزيعه خلال الأيام المقبلة.
وثمن سمو الأمير التعاون الوثيق والتنسيق الدائم مع أمانة عمان الذي اعتبره نموذجاً وممارسةً فضلى في تضافر الجهود وتكاملها بما يحسن من واقع الأشخاص ذوي الإعاقة.
من جهته، أشاد الشواربة بالتنسيق وتبادل الخبرات الفنية بين امانة عمان الكبرى والمجلس، مؤكداً أن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في المشروعات التي تنفذها الأمانة باتت من المتطلبات الرئيسية التي تحرص الأمانة على تضمينها وكفالتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :