-

رياضة

تاريخ النشر - 06-04-2021 10:20 AM     عدد المشاهدات 293    | عدد التعليقات 0

ثنائية فرنسية تاريخية في جائزة الدوحة

الهاشمية نيوز - أحرز دراج ياماها الفرنسي فابيو كوارتارارو المركز الأول في سباق فئة موتو جي بي خلال جائزة الدوحة الكبرى للدراجات النارية، المرحلة الثانية من الموسم الجديد، بتقدمه على مواطنه دراج دوكاتي يوان زاركو.

وبعدما كان أول المنطلقين في سباقه الثاني ضمن فئة الكبار، أنهى الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي-أفينتيا) السباق الثاني تواليا على حلبة لوسيل التي افتتحت الموسم بجائزة قطر الكبرى، في المركز الثالث ليكمل منصة التتويج.

وبعدما حل ثانيا في السباق الافتتاحي خلف الإسباني مارك فينياليس (ياماها)، تمكن زاركو من التربع على صدارة الترتيب العام برصيد 40 نقطة، بفارق أربع نقاط عن كوارتارارو الذي حل خامسا قبل أسبوع ثم نجح في تحقيق فوزه الرابع في الفئة الكبرى والخامس بالمجمل.

وأكمل الإسبانيان أليكس رينس (سوزوكي) وفينيالس (ياماها) المراكز الخمسة الأولى في هذا السباق الذي كان مخيبا جدا لدراجي ياماها-أس أر تي الإيطاليين فرانكو موربيديلي وصيف بطل الموسم الماضي (حل في المركز الثاني عشر) والأسطورة فالنتينو روسي (حل في المركز السادس عشر بعدما انطلق من المركز الـ21 قبل الأخيرة في أسوأ انطلاق له خلال مسيرته في الفئة الكبرى).

أما الإيطالي الآخر فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي)، فجاء في المركز السادس، أمام حامل اللقب الإسباني جوان مير (سوزوكي) والجنوب أفريقي براد بايندر (كاي تي أم) والأسترالي جاك ميلر (دوكاتي) والإسباني الآخر أليكس إسبارغارو (أبريليا) تواليا.

وبعدما أمضت قرابة شهر في قطر حيث أقيمت أيضا التجارب الشتوية، تنتقل بطولة العالم الى أوروبا اعتبارا من 18 نيسان مع جائزة بورتيماو البرتغالية.

وحقق البريطاني سام لوّز فوزه الثاني توالياً في مستهل الموسم، متقدما مجددا على زميله الأسترالي ريمي غاردنر بفارق 0,190 ثانية. وفي فئة موتو 3، حقق الدراج الإسباني اليافع بدرو اكوستا الذي يخوض مع كاي تي أم موسمه الأول في بطولة العالم، انجازا هائلا بعدما خرج ابن الـ16 عاما منتصرا رغم انطلاقه من خط الحظائر بسبب عقوبة مفروضة عليه.

وتقدم الإسباني في نهاية اللفات الـ18 التي شهدت اصطدام بين مواطنه جيريمي ألكوبا والأسكتلندي جون ماكفي حين كانا في صدارة السباق، على الجنوب أفريقي دارين بايندر (هوندا) بفارق ضئيل جدا بلغ 0,039 ثانية، فيما جاء الإيطالي نيوكولو أنتونيلي (كاي تي أم) ثالثا بفارق 0,482 ثانية. وتربع اكوستا على صدارة الترتيب العام برصيد 45 نقطة، وبفارق تسع نقاط عن بايندر الثاني، فيما تراجع ماسيا الى المركز الثالث بـ32 نقطة بعدما اكتفى بالمركز التاسع. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :