-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-04-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 250    | عدد التعليقات 0

(كورونا) .. استمرار ارتفاع الوفيات وانخفاض بالإصابات

الهاشمية نيوز - نعت نقابة الاطباء شهيد الواجب الدكتور رزق الله ابو عليم رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء المفرق، الذي توفي متأثرا باصابته بفيروس كورونا.

وبذلك ارتفع عدد الاطباء الذين توفوا جراء اصابتهم بالفايروس منذ بدء الجائحة الى 46 طبيبا وطبيبة.

كما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا بين الممرضين الى 8 وفيات بوفاة ممرضة في محافظة الزرقاء، وفقا لما أعلن نقيب الممرضين خالد ربابعة.

يذكر ان الممرضة أصيبت بالفيروس هي وعائلتها، وتوفيت والدتها متأثرة بإصابتها بالفيروس.

من جهة أخرى، علمت «الدستور» أن دراسة حكومية تجري حاليا حول موضوع «الديليفري» للمطاعم خلال شهر رمضان المبارك، ليكون بمقدورهم إيصال الطلبات لساعات متأخرة ليلا.

وبحسب وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين، فإن طلب السماح بخدمة توصيل الطلبات الى البيوت «الديليفري» للمطاعم حتى الفجر خلال شهر رمضان المبارك، هو الآن قيد الدراسة لدى مجلس الوزراء وسيتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب بعد التشاور حوله.

من جانبه، أوعز وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بصرف مكافآت اطباء الامتياز المتدربين، الذين تم الحاقهم بالعمل منذ العام 2020 في مستشفيات الوزارة.

وجاء القرار بصرف تلك المكافآت الشهرية لمن لم تصرف لهم من أطباء الامتياز الذين تجاوز عددهم 1200 طبيب، كما أوعز بصرف المستحقات السابقة كافة، خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام من تاريخه.

ودعا الهواري المعنيين في الوزارة إلى عدم التأخر في صرف تلك المستحقات في الأشهر المقبلة وان تصرف شهريا للمستحقين في مدة لا تتجاوز (15) يوما من انهاء شهر الاستحقاق.

كما قرر تعديل تعليمات صرف الحوافز، بزيادة عدد نقاط الحوافز للكوادر العاملة في المستشفيات الميدانية واقسام معالجة مرضى كورونا في مستشفيات الوزارة، دعما لتلك الكوادر وجهودها المبذولة في التعامل مع مرضى كورونا الذي تتم معالجتهم في المستشفيات والاقسام كافة، وتحفيزا لهم على بذل جهود مميزة في خدمة المرضى.

وسُجِّلت، أمس السبت، (4042) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (626,875) حالة. وسُجّلت (91) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (7130) حالة. وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (14.02 ٪)، مقارنة مع (13.63 ٪) يوم أمس الأول. وتمّ إجراء (28,827) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,030,272) فحصاً. وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات، ليوم أمس، (8789) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (534,492) حالة. وبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (85,253) حالة. وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت، أمس، إلى المستشفيات (321) حالة، فيما غادرت (179) حالة، وبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (3339) حالة.

أما القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة فكانت كما يلي:

إقليم الشمال: نسبة إشغال أسرّة العزل: 50 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 74 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 51 ٪

إقليم الوسط: نسبة إشغال أسرّة العزل: 69 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 77 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 43 ٪

إقليم الجنوب: نسبة إشغال أسرّة العزل: 35 ٪، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 45 ٪، نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 31 ٪

وتوزّعت حالات الإصابة، ليوم أمس، على النحو الآتي: (1757) في محافظة العاصمة عمّان. (929) في محافظة إربد، منها (63) في الرمثا. (222) في محافظة الزرقاء. (207) في محافظة مأدبا. (181) في محافظة المفرق. (158) في محافظة جرش. (144) في محافظة الطفيلة.(133) في محافظة البلقاء(94) في محافظة العقبة.(94) في محافظة عجلون.(82) في محافظة الكرك.(41) في محافظة معان، منها (1) في البترا.

بريطانيا: لم تثبت علاقة بين «استرازينيكا» والجلطات الدموية

قللت وكالة مراقبة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية، من احتمالية وجود علاقة بين وفاة سبعة أشخاص بجلطات دموية وبين لقاح استرازينيكا الذي تلقاه حوالي 18 مليون شخصا.

وقالت الوكالة إن الوفيات السبع هي من بين 30 شخصا أصيبوا بجلطات، لكنه ليس واضحا ما إذا كانت هذه مجرد مصادفة أو أثرا جانبيا حقيقيا للقاح.

وقال المدير التنفيذي للوكالة جون راين، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) «ما تزال الفوائد في منع الإصابة بمرض كورونا ومضاعفاتها تفوق أية مخاطر، داعيا الجمهور إلى الاستمرار بتلقي اللقاحات عندما يدعون لذلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :