-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-03-2021 09:56 AM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

البيئة تطلق مبادرة (خلي كيسك بسيارتك) في المحافظات

الهاشمية نيوز - أطلقت وزارة البيئة، امس، مبادرة «خلي كيسك بسيارتك» لتوزيع الأكياس الخاصة بالسيارات لجمع النفايات داخلها بدلا من القائها عشوائيا، في جميع محافظات المملكة.
واوضحت وزارة البيئة، ان الحملة تأتي في سياق تنفيذ محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي اطلقتها الوزارة بمناسبة احتفالات المملكة بدخول المئوية الثانية للدولة الأردنية.
وقال وزير البيئة نبيل مصاروة، خلال إطلاقه الحملة إننا «عازمون على إيصال الرسالة البيئية الى كافة شرائح المجتمع وعبر الوسائل والإجراءات كافة، العملية منها والتوعوية وعبر وسائل الإعلام المختلفة وتحديدا وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف ترسيخ منظومة القيم والسلوك الصحيح المتفق مع موروثنا الحضاري في التعامل مع البيئة على أنها مكون أساس للنهضة والتطور ومؤشر على تقدم ورفاه الشعوب».
واضاف ان الشأن البيئي في سلم الأولويات الوطنية، الامر الذي يستلزم التوسع في إدخال البعد البيئي في خطط التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالشكل الذي يحقق أوسع مشاركة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف.
وأكد الوزير أن الحملة ستغطي محافظات المملكة كافة للحصول على أفضل النتائج المرجوة من أجل تفاعل الفئات المستهدفة وذلك بابتكار وتصميم رسائل توعوية ترسخ في أذهان المواطن. وفي السلط اطلقت مديرية البيئة لمحافظة البلقاء مبادرة» خلي كيسك بسيارتك» .
وتم خلال اطلاق المبادرة توزيع اكياس نفايات على السيارات وبرشورات توعوية وذلك عند المدخل الرئيسي لمدينة السلط.
وبين مدير مديرية البيئة لمحافظة البلقاء المهندس عماد الحياري ان هذه الحملة تهدف الى غرس ثقافة المحافظة على البيئة ورفع الوعي المجتمعي باضرار الطرح العشوائي للنفايات من السيارات.
كما أطلقت مديرية البيئة لمحافظة المفرق حملة توزيع أكياس نفايات للسيارات تحت شعار «خلي كيسك بسيارتك»، بالإضافة لتوزيع بروشورات توعوية على السيارات امس في شارع خالد ابو سماقه «شارع الجامعة».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :