-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-03-2021 09:14 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

فاعليـات البلقـاء: زيـارة المـلك لمستشفـى السلط كانت البلسم الذي ضمد جراح الأهالي

الهاشمية نيوز - أشادت فاعليات رسمية وشعبية بمحافظة البلقاء بالأثر الكبير لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمستشفى السلط ووقوفه على كامل تفاصيل الحادثة الأليمة ومواساة أهالي المتوفين بحادثة نقص الاكسجين داخل المستشفى، مما كان له تأثير كبير على تهدئة النفوس لأهالي المتوفين.
وقال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ، إن الزيارة الملكية وتقديم المواساة لذوي المتوفين هي مؤشر للخروج بخطة عمل لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين في جميع محافظات الوطن.
وأضاف أن وقوف جلالته في صف المواطن بإصدار أوامره مباشرة واتخاذ الإجراءات بشكل فوري بتوجيه الحكومة بقبول استقالة وزير الصحة وإقالة مدير المستشفى ومساءلة المقصرين، كانت البلسم الذي ضمد جراح الأهالي.
وبين المحافظ، أنه قام بزيارة المستشفى امس الأحد من خلال توجيهات وزير الداخلية المكلف بإدارة وزارة الصحة والاطلاع على مرافق المستشفى والاطمئنان على توفر مادة الاكسجين والمولدات الكهربائية وكل ما يتعلق بالأمور الصحية لمرتادي هذا الصرح الطبي.
وفي بيان لفاعليات البلقاء ، قالت «اذ نعرب عن بالغ التقدير لهذه اللفتة الملكية التي تاتي منسجمة مع نهج جلالته في مشاركة شعبه قضاياه وهمومه، واذ نتقدم من اهلنا واخوتنا ذوي الشهداء جميعا باصدق مشاعر العزاء والمواساة، فاننا نقف واياهم وكل ابناء بلقاء العز والشهامة خلف جلالة الملك المفدى في اصراره ان يصل التحقيق الى مداه الكامل لتحديد المسؤولية وتحميلها بصورة قانونية لكل من أخل بواجبه ولياخذ القانون مجراه دون محاباة ولا غبن، وايضا في اصراره على ان تتحمل الحكومة واجبها كاملا وتتخذ فورا الاجراءات الكفيلة بعدم السماح بتكرار ما حدث، وان تضع قيد التنفيذ كل ما من شانه ضمان عمل مستشفى السلط، وكل مستشفيات المملكة بصورة مهنية سليمة قادرة على التعامل مع جائحة كورونا وفق المعايير المعتمدة عالميا وانهاء حالة الفوضى السائدة ، وان يتم تزويد المستشفى فورا بطاقم طبي ذو كفاءة وقادر على القيام بهذه المهمة نوعا وعددا.
ان بلدنا يواجه جائحة تصيب العالم كله وعلينا ان نكون على اعلى درجات الوعي والحرص لنتمكن من تجاوز هذه المحنة، وهذا يتطلب ان نراعي ان يكون التعبير عن الراي تجاه اي خلل او تقصير ضمن حدود القانون وبصورة حضارية حتى لا يودي قيامنا بذلك الى تفاقم وضع الوباء والى احداث خسارة اضافية لشعبنا ووطننا.
اننا على ثقة ان كل مواطن حريص على بلدة وعلى صحة اهله وصحة الجميع، كما اننا على ثقة كاملة بان متابعة جلالة القائد الاعلى واهتمامه كفيلين بالوصول الى ما يطمح اليه ابناء البلقاء وكل شعبنا الاردني الوفي.
حفظ الله بلدنا حرا كريما، وحفظ شعبه سالما معافى في ظل القياده الحكيمه لجلاله الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه».
وفي بيان لابناء السلط جاء فيه : نحن أبناء مدينه السلط ، نتوجهه بكل الشكر والاحترام ووافر الولاء والانتماء، إلى قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، ونثمن بكل الفخر الاعتزاز تشريف جلالته لمدينه السلط مساء السبت، ووقوفه بشكل مباشر على كامل الحيثيات والتفاصيل المتعلقه بالحادث الأليم الذي أودى بحياه عدد عزيز على قلوبنا من الذين كانوا يرقدون على أسرة الشفاء في مستشفى السلط.
وإننا إذ نتوجه بكل الشكر والاحترام لهذا الموقف الهاشمي النبيل، وإلى هذه المكرمة التي اضافها جلالته إلى مكارم الهاشمين، في التواصل مع الشعب والاهتمام بقضايا المواطنين، وتعزيز نهج ومقولة «الإنسان أغلى ما نملك»، وإننا في هذا الظرف العصيب، الذي يخوض فيه وطننا بكل مؤسساته معركة كورونا لكبح جماحه، حفاظاَ على حياة الأردنيين، فإننا نقدر ونثمن كذلك موقف جلالته بإقالة وزير الصحة ومدير المستشفى، وأمره الملكي السامي بأن يتولى النيابة العامة والقضاء مسؤولية التحقيق في هذا الأمر الجلل الذي أحزننا جميعاَ، وصولاَ لمعرفة كل مقصرا أو متهاون في واجباته الوظيفية.
وإننا كذلك ندعو جميع أبناء مدينه السلط إلى الهدوء والالتزام بالقانون والنظام وإتاحة الفرصة للنيابة العامة ولجميع اجهزه ومؤسسات الدولة مدنيه وعسكريه، من الوصول إلى ادانه المقصرين ومعاقبتهم وعلى أبناء السلط الا يعطو الفرصه لكل وصوليا اوانتهازيا أو متسلق من استثمار ماحدث بهدف تحقيق اهداف شخصيه وخاصه من خارج محافظه البلقاد على حساب مدينه السلط ذات التاريخ العريق والمجد الرفيع، كما ونطالب الحكومه بالإسراع بتزويد مستشفى السلط بالاجهزه والكوادر الطبيه المختصه ذات الاختصاص العالي في كافه الاختصاصات.
واصدر تجمع البلقاء للمتقاعدين العسكريين بيانا امس ثمن فيه التحرك السريع لجلالة الملك وولي العهد تجاه ماساة مستشفى السلط الجديد.
وجاء في البيان»نثمن نحن تجمع البلقاء للمتقاعدين العسكريين التحرك السريع من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الى مستشفى السلط للإطمئنان على المرضى المتواجدين داخل المستشفى وإصدار توجيهاته العاجلة بمحاسبة المقصرين بهذه الحادثة الأليمة وتقديم التعازي لأهالي البلقاء الأمر الذي اثلج صدورنا. وإننا في التجمع نشد على يد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد وارواح المواطنين ، كما ونشكر جلالته على توجيهه للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بإرسال مستشفى عسكري ميداني مجهز بكامل المعدات والكوادر الطبية وإننا نرجوا أن يتم إعادة النظر في إدارة مستشفى السلط الحكومي وتحويله الى مستشفى عسكري تابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية لما تتميز به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي من اتقان وتميز في الأداء والخدمة» .
حمى الله الاردن والوطن العزيز وشعبه الوفي الأمين وقيادته الهاشمية بأذن الله ومسيرتنا الوطنية الهادفة لكل خير وأمن وإستقرار .
وأصدر منتدى السلط البقافي بيانا حول حادثة مستشفى السلط المفجعة.
وجاء في البيان تلقت ادارة منتدى السلط الثقافي مثلما تلقى كافة ابناء الشعب الاردني نبأ الحادث المفجع الذي افطر قلوبنا و ادمع عيوننا والذي تسبب في فقدان اعزاء علينا جميعا على اثر تقصير واضح من قبل الطواقم المسؤولة عن عملية تشغيل المستشفى.
واضاف البيان»ان التقصير الذي اعترفت به الحكومة عن ما حدث في المستشفى والاعتذار من قبل الحكومة الحالية لا يكفي، بل لابد من إعادة مراجعة و تغيير في النهج الخاطئ في أسلوب الإدارة و الذي أدى إلى فشل تراكمي واضح أوصلنا لما نحن فيه الان و عليه فإننا في منتدى السلط الثقافي ندعو الحكومة إلى إجراء تحقيق ومراجعة شاملة للاجراءات، ليس في مستشفى السلط وإنما لتشمل كل المنظومة الصحية بالمملكة من أجل إعادة الثقة بمؤسساتنا التي افتقدها المواطن الأردني في العقود الأخيرة.
كما و نؤكد باننا ضد الفوضى وضد الشعوبية وضد كل ما يمس بالدولة الاردنية ككيان و نحن مع التعبير الحر والديمقراطي والقانوني عن غضب الشارع بما جرى حاليا وشعوره التراكمي بعدم العدالة والمساوه ومناشدتنا بقيام دولة المؤسسات والقانون ومجتمع تنافسي يتقدم فية اصحاب الكفاءة على اصحاب الولاء للمسؤول هنا وهناك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :