-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-02-2021 09:45 AM     عدد المشاهدات 517    | عدد التعليقات 0

متقاعدون عسكريون يثمنون التوجيهات الملكية لتنفيذ برنامج رفاق السلاح

الهاشمية نيوز - - أكد عدد من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في الكرك ان برنامج رفاق السلاح الذي اطلق بدعم وتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة واشراف من قبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، يمثل خريطة طريق شاملة للنهوض بالمتقاعدين العسكريين والارتقاء بمستوى حياتهم المعيشية والاقتصادية، وتقديرا لدورهم المشرف والمشرق خلال مسيرتهم العسكرية بخدمة الوطن.

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان دعم جلالة الملك لبرنامج رفاق السلاح الذى يتولى تنفيذ محاوره سمو ولى العهد، يأتي من الحرص الدائم والمتواصل على الارتقاء بالمستوى المعيشي والاقتصادى للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى تقديرا لتضحياتهم الجسام بالدفاع عن ثرى الوطن وصون مكتبساته ومقدراته عبر مسيرة بناء الدولة الاردنية.

وقال رئيس نادى المتقاعدين العسكريين بالكرك العميد المتقاعد اسماعيل الحباشنة «يشكل الدعم الملكي للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى رسالة مضمونها العرفان والتقدير الدائم لرفقاء السلاح لدورهم الرائد في بناء الوطن فضلا عن منحهم الفرصة لاستئناف عطائهم، والاستفادة من خبراتهم الميدانية السابقة في بدايات جديدة، ما سيكون له بالغ الأثر في نفوسهم وأسرهم وهم يلمسون مردود جميلهم متجسداً في صورة الدعم الملكي، واحتفاء المجتمع بعطاءاتهم وتضحياتهم.

وأضاف ان هذا الدعم سيُعلي من قيمة الانخراط في مختلف المؤسسات العسكرية والأمنية لدى جيل الشباب.

واوضح ان برنامج رفاق السلاح اتسم بالنجاعة والشمولية ليستفيد منه أكثر من مئة ألف بيت أردني، وجسّد خطة عمل واقعية في مختلف الجوانب الحياتية ، مبينا ان البرنامج يسهم بضخ السيولة النقدية في السوق المحلي وزيادة الحركة الشرائية وخفض نسب البطالة، وفتح باب الاستثمارات والخروج من الركود إلى الانتعاش الاقتصادي في ظل التحديات التي فرضتها أزمة كورونا.

واشار الحباشنة الى انه مع دخول المئوية الثانية للدولة الاردنية نجد أننا نتجه نحو مرحلة جديدة ونهج جديد بالتواصل والتناغم مع رفقاء السلاح وهو نهج هاشمي بكل امتياز لتأسيس مرحلة من البناء والانجار والعطاء لشريحة تعتبر من أهم شرائح المجتمع الأردني لتتمكن من أداء رسالتها التي تتناغم تماما مع الثوابت الوطنية.بدوره، اوضح العميد المتقاعد احمد السحيمات ان جلالة الملك يولي دائما رفاق السلاح المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى عناية ورعاية خاصة تقديرا لتضحياتهم ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن، مؤكدا ان الدعم الملكي المتواصل يهدف الى تمكينهم اقتصاديا لاستمرارهم بمواصلة مسيرة العطاء والبناء والاسهام بتنمية وبناء الوطن بمختلف المجالات.

واضاف ان المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى سطروا الكثير من الإنجازات والمواقف الرجولية المشرفة في جميع المواقع محليا وخارجيا، حيث اصبحوا محط اعجاب الجميع نظرا للمهنية والاحتراف.

واشار العقيد المتقاعد خالد البنوي الى ان برنامج رفاق السلاح والذى يأتي تزامنا مع الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى يشكل برنامج عمل شاملا يستهدف تحسين الاوضاع المعيشية والحياتية للمتقاعدين العسكريين لتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتوفير عيش كريم لهم ولاسرهم تقديرا لتضحياتهم في ميادين البطولة والشرف في سبيل الحفاظ على كرامة الامة ورفعة الوطن بمختلف المواقع، وتعزيز قيم الولاء والانتماء.

وبين المتقاعد العسكري جميل سليمان إن المتقاعدين العسكريين هم السند والرديف لقواتنا المسلحة، مؤكداً الاهتمام الكبير من لدن جلالة القائد الأعلى بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وانهم سيبقون على العهد والولاء للوطن والقيادة الهاشمية ماضين في خدمة وطنهم وشعبهم بمختلف مواقع العمل .

الطفيلة

عبر المتقاعدون العسكريون في محافظة الطفيلة عن اعتزازهم بالنهج الملكي الحكيم والحرص الموصول على تحسين معيشتهم.

واكدوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن التوجيهات الملكية السامية تعكس الحرص الثابت من خلال البرامج المتنوعة على وضع العسكريين العاملين والمتقاعدين دائماً على سلم الأولويات الوطنية لمكانتهم الاستثنائية والعرفان والتقدير لهم.

وقالوا إن برنامج رفاق السلاح تضمن مجموعة من المسارات التي تميزت بالشمولية والتوسع بقاعدة المستفيدين في العام الحالي؛ ما يسهم في خفض نسب البطالة وزيادة السيولة النقدية والقدرة الشرائية في الاسواق المحلية التي تعاني من ركود طال مختلف القطاعات التجارية والاستثمارية جراء تبعات وباء كورونا.

وأشاروا إلى أن البرنامج يشتمل على محور حيوي تضمن تخفيض مدة الانتظار في الإسكان العسكري ليشمل العام الحالي نحو 27 الفا من الأفراد وضباط الصف في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية مقارنة مع العام 2020 الذي استفاد منه 6600 متقاعد.

وقالوا إن توفير مسارات للمتقاعدين في الدوائر الحكومية يجسد مدى حرص جلالته على توفير الخدمات اللائقة والمناسبة للمتقاعد العسكري تقديرا للسنوات الطويلة التي امضاها في الذود عن حمى الوطن، مؤكدين أن المتقاعدين هم كما وصفهم جلالته بيت الخبرة في الانجاز واتقان العمل وهم الرديف القوي المنتمي للوطن والقائد.

واوضحوا أن المتقاعدين العسكريين سيبقون على الدوام جند الوطن في الذود عن انجازاته ومكتسباته التي تحققت عبر مسيرته المباركة، مشيرين إلى أن جلالته سيظل دوما السند والذخر لكل الأردنيين في ضوء حرصه الدائم على الارتقاء بمعيشة ابناء شعبه، داعين الله ان يمتع جلالته بموفور الصحة والعافية، ويبقيه السند والذخر للوطن والمواطن.

الزرقاء

ثمن متقاعدون عسكريون سعي جلالة الملك عبد الله الثاني الدؤوب لتحسين أوضاعهم المعيشية، ولاسيما تسريع المدد الزمنية للاستفادة من الإسكان العسكري وشمولهم بالخدمات المصرفية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين عبدالله المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن تكليف جلالة الملك لسمو ولي العهد الأمير الحسين برئاسة لجنة ملكية وتوجيهاته المستمرة لمراعاة شؤون المتقاعدين العسكريين والتخفيف عنهم ما أمكن، أعادت للمتقاعد العسكري هيبته وموقعه الاجتماعي.

وبين أن تسريع المدد الزمنية للاستفادة من الإسكان العسكري، وشمول المتقاعدين العسكريين بالخدمات المصرفية سينعكس ايجابياً على قطاع العقار والمهن والبناء ويحرك سوق العمل.

وأوضح المومني أن الإرادة الملكية السامية باعتبار يوم الخامس عشر من شباط في كل عام» يوم وفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى»، اليوم الذي ضرب رجال الوطن فيه أروع الأمثلة في التصدي للعدوان الغاشم الأردن في معركة الكرامة الخالدة عام 1968.

من جهته، قال العقيد المتقاعد محمد العياصرة إننا نتوجه بالتهنئة للقائد الهاشمي جلاله الملك عبد الله الثاني بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية وعيد ميلاد جلالته، مبيناً أن يوم الوفاء هذا العام تزامن مع دخول الأردن للمئوية الثانية.

وأشار الى الانجازات التي تحققت خلال المئوية الأولى من تأسيس الدولة الأردنية والتي عززت في روح ووجدان كل أردني وأردنية معاني حب الوطن والوفاء ومشاعر الولاء والانتماء، مبيناً ان تكليف سمو ولي العهد الحسين بن عبدالله بمتابعة اللجنة كان لها انعكاس ايجابي، واثر بالغ في نفوس المتقاعدين العسكريين.

بدوره، عبر العميد المتقاعد صلاح الجوارنة عن فخره واعتزازه باهتمام جلاله الملك وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله بالمتقاعدين العسكريين، مضيفا «أن هذا ما أثلج صدورنا وأدخل الفرح إلى قلوبنا، ولاسيما انهما لا يدخران جهداً عن دعم المتقاعدين العسكريين بأقصى ما يستطيعان من امكانيات لتوفير حياة كريم لهم».

وأعرب عن أمنياته بأن يبقى الأردن مزدهراً في طليعة الدول العربية، وقائما بدوره الريادي في المحافل الدولية كافة، وكذلك أن تستمر مسيرة العطاء والبناء مع دخول المملكة للمئوية الثانية بفضل حكمة ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وعلاقاته الدولية المتينة مع قادة الدول العربية والعالمية.

جرش

عبر متقاعدون عسكريون من مختلف الرتب العسكرية عن اعتزازهم بالمكارم الملكية السامية التي لم تنقطع يوما، وأكدوا أن توجيهات القائد الأعلى بالمباشرة بتنفيذ برنامج «رفاق السلاح» بإشراف مباشر من سمو ولي العهد، تأتي من حرص واهتمام جلالته بالقوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

وأكدوا أن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم بأبناء القوات المسلحة والمؤسسات الامنية، والمتقاعدين ومن هم على رأس عملهم، تأتي ضمن اهتمامات جلالته، فهو دائم التواصل معهم في كافة الميادين ويتفقد احوال رفاق السلاح .

وعبر اللواء المتقاعد والمحافظ السابق الدكتور حسن القيام والعميد الركن المتقاعد الدكتور علي العتوم عن اعتزازهما بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وبمناسبة عيد ميلاد القائد ومئوية الدولة الاردنية، ورفعا اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام جلالة الملك، داعين المولى عز وجل ان يحفظه ويمتعه بموفور الصحة والعافية.

واضافا بانهما كمتقاعدين عسكريين يقدران عاليا اهتمام جلالة الملك بالمتقاعدين العسكريين وان تكليف سمو ولي العهد بإعداد دراسة وما تمخضت عنه من مخرجات ومحاور، ترك الاثر الطيب في نفوس المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ورفاق السلاح.

بدوره قال العميد المتقاعد الدكتور علي العتوم، إن المتقاعدين العسكريين يثمنون عاليا مواقف جلالة الملك ورعايته المستمرة لهم ومتابعة احتياجاتهم، مشيرا الى أن تكليف جلالته لولي عهده الامين بمتابعة برنامج رفاق السلاح لدليلٌ واضح على إعطاء الموضوع الأهمية التي تليق به وأهمية الفئة المستهدفة من البرنامج، كما أن دعم صندوق الإسكان العسكري والتسهيلات المقدمة من صندوق الائتمان العسكري يعتبر اضافة نوعية ترفع معنويات المتقاعدين .

وقدم المقدم المتقاعد يوسف عبدالرحمن عيسى المقبلاوي والملازم المتقاعد محمود سليمان الحراحشة اسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف في الخامس عشر من شباط كل عام، مشيرين الى أن المؤسسة العسكرية الاردنية ومنتسبيها هم قرة عين القائد الذي منحهم جل اهتمامه ورعايته المباشرة.

من جانبه، قال المقدم المتقاعد عادل طه راشد بني مصطفى، إن هذه الخطوات أتت أوكلها في وقت قصير، حيث تم اطلاق محاور تعنى بالمتقاعدين من زيادة عدد المستفيدين من صندوق الاسكان العسكري وصندوق الائتمان العسكري واطلاق منصة الكترونية لذلك، كما أظهرت المحاور فتح مكاتب خاصة للتعامل مع المتقاعدين سواء بالمستشفيات او الدوائر الحكومية.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :